رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حياة كريمة تعلن بدء تنفيذ مبادرة «600 ألف باب رزق» بالتعاون مع الأورمان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت مؤسسة حياة كريمة وجمعية الأورمان بدء الخطوات التنفيذية في مبادرة "٦٠٠ ألف باب رزق" التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتكثيف الجهود لتقديم الدعم اللازم للفئات الأولى بالرعاية.


وذكرت المؤسسة - في بيان اليوم الأربعاء - أن ذلك التعاون يأتي للبدء في تنفيذ أول ٢٠٠٠ مشروع للتمكين الاقتصادي بالتركيز على الحالات المستحقة للدعم بكافة المحافظات بتكلفة إجمالية ٦٠ مليون جنيه على أن تنطلق المرحلة الأولى من محافظتي الفيوم وبني سويف. 


وأوضحت أن هذا يعد الخطوة الأولى في خطة مؤسسات وأعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي للتمكين الاقتصادي للحالات غير القادرة اقتصاديًا والمستحقة للدعم، لتوفير مشروعات إنتاجية في جميع المحافظات.


وتابعت ‎أن عملية اختيار المستفيدين المحافظتين، تمت بالتعاون بين حياة كريمة وجمعية الأورمان من خلال التركيز على الفئات المستحقة للدعم والتي تضم (المرأة المعيلة وذوي الهمم)، وتستهدف المرحلة الأولى تمكينهم في الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتعظيم قدراتهم في أعمال منتجة تساهم في تحقيق حياة كريمة لأسرهم وتوفير فرص عمل لهم للخروج من دائرة الاحتياج إلى الاكتفاء والإنتاج.


‎ وتستهدف مبادرة "600 ألف باب رزق" توحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني في تخفيف الأعباء عن المواطنين في كافة محافظات الجمهورية، سعيًا لتحقيق التنمية المجتمعية وإعانة الأسر لتلبية احتياجاتهم المعيشية في ظل تبعات الأزمة العالمية الحالية.
 

عاجل