رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الجيزة» تسلم 50 فتاة من اليتيمات منح مالية للمساعدة في إتمام الزواج

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ الجيزة أحمد راشد إن هناك جهودا كبيرة تبذل، بالتعاون والتنسيق المستمر مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، لتقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية ومساندة ودعم الحالات الإنسانية بنطاق المحافظة.

جاء ذلك خلال تسليم المحافظ اليوم الأربعاء منح مالية مهداه من مؤسسة صناع الخير للتنمية لـ50 فتاة من اليتيمات المقبلات على الزواج بواقع 20 ألف جنيه لكل فتاة وبقيمة إجمالية مليون جنيه ضمن المرحلة الرابعة من مراحل عمل مبادرة فرحة لدعم زواج الفتيات اليتيمات غير القادرات في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين محافظة الجيزة ومؤسسة صناع الخير للتنمية لرفع المعاناة عن الأسر الأكثر احتياجًا ومحدودي الدخل من أبناء المحافظة.


وأكد المحافظ أن المنح تأتي في إطار حرص المحافظة على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح للتخفيف عن كاهل المواطنين وبالتعاون مع شركاء التنمية والجهات المانحة لتمكين الفتيات من المقبلات على الزواج من تلبية المتطلبات اللازمة لإتمام الزواج.. مشيرا إلى أنه تم الإختيار من بين قواعد بيانات أجهزة المحافظة بالتنسيق مع المديريات المعنية والهيئات والجمعيات المانحة.


وخلال الحفل، قدم محافظ الجيزة التهنئة للفتيات وذويهم من الحضور معربا عن تمنياته بحياة زوجية سعيدة لهم، ومشيرا إلى ضرورة التفاعل مع إرشادات أجهزة الدولة والخاصة بتكوين الأسر وتربية النشء لضمان إخراج نماذج مشرفة من الشبان والفتيات ليكونوا مصدر فخر لهم ولعائلاتهم وأفراد فاعلين في خدمة مجتمعاتهم ووطنهم. 


من جانبه، أكد هانى عبدالفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في كلمته خلال الاحتفالية على امتنان مؤسسة صناع الخير لمحافظ الجيزة لدعمه جهود المؤسسة فى خدمة شرائح غير القادرين في أنحاء المحافظة .


وأشار عبدالفتاح إلى أن الفتيات اللاتي تسلمن الدعم المالي اليوم هم المجموعة الرابعة من فتيات محافظة الجيزة اللاتي يتسلمن الدعم المالي لإتمام زفافهن ضمن مبادرة فرحة وقد سبق هذه المجموعة ثلاث مجموعات أخرى تسلمن مؤخرا دعم مالي من المحافظ مهداه من المؤسسة .


وأوضح أن احتفالية اليوم تأتي استكمالا لما تقدمه صناع الخير من منظومة الخدمات الرئيسية التي تستهدف دعم الشرائح الأكثر احتياجا فى كافة المجالات ومنها اتمام زواج غير القادرات.. لافتا الى أن التعاون بين المؤسسة ومحافظة الجيزة ممتد حيث نظمت المؤسسة سلاسل قوافل ضمن مبادرتها " عنيك فى عنينا " لخدمة أعداد كبيرة من أهالي قرى محافظة الجيزة المختلفة، كما نظمت قافلة طبية موسعة بالواحات البحرية نجحت فى تقديم خدمات طبية متكاملة لاكثر من 3 الاف مواطن من أهالي الواحات البحرية. 


وذكر عبدالفتاح أن التعاون مع محافظة الجيزة توج بإفتتاح المحافظ مركز استدامة لدعم وتنمية المرأة الريفية بقرية نزلة الشوبك بالبدرشين بهدف تدريب السيدات المعيلات على الحرف اليدوية والتراثية والذى يساعد على تسويق المنتجات وتسهيل إجراءات عرضها بالأسواق والمعارض داخل وخارج مصر.


كما تقدمت الفتيات بالشكر لمحافظ الجيزة ، معربين عن تقديرهن لحجم الدعم التى تقدمه الدولة بمختلف أجهزتها للتخفيف عنهم وعن أسرهم وتحسين ظروفهم المعيشية.


شارك في فعالية تسليم الشيكات هند عبدالحليم نائب المحافظ، هاني عبد الفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير، ومحمد كمال مدير مديرية التضامن الاجتماعي.
 

عاجل