رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشفيات عين شمس تنجح في زراعة ثلاثة صمامات رئوية عن طريق القسطرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت جامعة عين شمس، نجاح إجراء زراعة صمامات رئوية لثلاث حالات عن طريق القسطرة، في سابقة هي الأولى بمستشفيات جامعة عين شمس.


وقالت الدكتورة عزة الفقي أستاذ ورئيس قسم القلب بكلية الطب جامعة عين شمس - في تصريح اليوم الأربعاء - إن هذه التقنية تعد فتحاً علمياً جديداً، لافتة أن هذه التقنية مكلفة للغاية وتحتاج تكاتف جهود العديد من المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، موجهة الشكر لقيادات جامعة عين شمس لما قدموه من دعم وتيسير الوصول لتطبيق هذه التقنية، برعاية الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والدكتور علي الأنور عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والدكتور طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية. 


من جانبها، أكدت الدكتورة مي حمدي السيد أستاذ القلب ومؤسس وحدة عيوب القلب الخلفية بقسم القلب بطب جامعة عين شمس، أن تنفيذ هذه التقنية تم بالتعاون مع الدكتور زياد حجازى أستاذ زائر من الولايات المتحدة الأمريكية، لافتة إلى أن تقنية الصمام الأورطي موجودة في مصر منذ سنوات ولكنها لأول مرة تنفذ في الصمامات الرئوية، مشيرة إلى أن هذه التقنية تم تنفيذها أيضاً في مركز طبي في أسوان وفي جامعة القاهرة.


بدورها استعرضت الدكتورة هبة عطية أستاذ أمراض القلب بكلية الطب جامعة عين شمس، خطوات التحضير لتنفيذ هذه التقنية والتي استغرقت مراحل عديدة لتحديد الحالات المناسبة، موضحة أنها تأمل أن تكون جامعة عين شمس مركزا للتدريب ونقل الخبرات في هذا المجال الجديد.

 


يذكر أن الفريق الطبي ضم كلا من: الأستاذ الدكتور علاء رشدي، أستاذ مساعد دكتور عمرو منصور، أستاذ مساعد دكتور ياسمين عبدالرازق، الأستاذ الدكتور هبه كامل، أستاذ مستعد دكتور أميرة نور، الدكتورة عبلة علي، الدكتور يوسف أمين، الدكتور محمد صابر، الدكتور محمد رشاد، الدكتور آية الصايغ ولفيف من نواب قسم القلب بكلية الطب جامعة عين شمس.

عاجل