رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شركات تعرض ملياري دولار لشراء حقوق بث كرة القدم الألمانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قدمت شركات ملكية خاصة عروضاً بنحو 1.8 مليار يورو (2 مليار دولار) لشراء حصة من وحدة الحقوق الإعلامية للدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، البطولة الرئيسية في البلاد، حسبما قال أشخاص مطلعون على الأمر.

وقال مسؤولون في مجلس إدارة "دويتشه فوسبال ليجا" للأندية في الأيام الأخيرة إنهم تلقوا أربعة عطاءات لشراء حصة 12.5% في الوحدة الجديدة وتراوحت قيمتها بين 1.75 مليار يورو و1.85 مليار يورو. افترضت العروض أن الشركات ستتلقى عائدات من حقوق البث المحلية والدولية لأفضل فرق كرة القدم المحترفة في ألمانيا لمدة 20 عاماً، حسبما قال الأشخاص.

أفادت "بلومبرج" أن شركات "أدفنت إنترناشيونال" ( Advent International ) و"بلاكستون" (Blackstone Inc) و" سي في سي كابيتال بارتنرز" (CVC Capital Partners) و "إي كيو تي" ( EQT AB) تتنافس على الصفقة.

كما تلقى الاتحاد الألماني لكرة القدم عرضاً خامساً من "كيه كيه أر" ( KKR & Co) لكنه يعتبر منخفضاً جداً، وفقاً لما أوردته "بلومبرج نيوز".

وقال الأشخاص إن الاتحاد الألماني لكرة القدم يسعى للتفاوض على رفع سعر الصفقة إلى نحو ملياري يورو. 

وقد يكون الاتحاد قادراً على تحقيق المبلغ المستهدف فقط حال إبرام صفقة مدتها 25 عاماً، كما قال بعض الأشخاص، رغم أنه أشار إلى تفضيله لتوقيع عقد مدته 20 عاماً.

عاجل