رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تراجع غير مسبوق يضرب أسعار الذهب.. وعيار 21 يهبط 550 جنيهًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقرت أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر، بعد موجة خسائر هي الأكبر في تاريخ المعدن محليا، وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 2250 جنيها.

أخبار متعلقة : 

استمرار تراجع أسعار الذهب بعد قرار الإعفاء الجمركي وعيار 21 يسجل 2500 جنيه

أسعار الذهب تواصل الانخفاض وعيار 21 يسجل 2485 جنيهًا

استقرار أسعار الذهب بداية تعاملات اليوم وعيار 21 يسجل 2640 جنيهًا

 

وجاءت أسعار الذهب الحالية كما يلي :

عيار ٢١ :    2,250 جنيها
عيار ٢٤ :   2,571 جنيها
عيار ١٨ :   1,929 جنيها
عيار ١٤ :    1,500 جنيه

قيمة الذهب في الجنيه قبل احتساب مصنعية أو دمغة أو ضريبة : 18,000 جنيه.

وقال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، إن أسباب تراجعات أسعار الذهب في الأسواق الآن يأتي بعد مبادرة وزارة التموين ومبادرة دخول الذهب مع الوافدين، حيث بدأ يؤثر على السوق وأصبحت التراجعات على مستوى مختلف العيارات ووصل صباحاً مثلاً سعر  العيار 21 2250  جنيهاً للجرام.


وتوقع خلال تصريحات تليفزيونية ، مزيداً من الانخفاضات الفترة القادمة بواقع يتراوح ما بين 50-100 جنيه لأن السعر الان في السوق لازال أعلى  من المعتاد.

 

ولفت إلى أن المبادرة دخلت حيز التنفيذ قائلاً: "بدأت المحلات بدأت تشهد  تدفق السبائك من الخارج لكن لم نصل للذروة  حيث مر عليها فقط عدة أيام  وهناك تيسيرات على الأرض  الناس لسه بتستطلع".


وكشف أنه في ظل تزامن ذلك مع زيادة حجم الطلب من المصريين أتت المبادرة لضبط أسعار السوق، قائلاً: "رغم استمرار الطلب العالي من قبل المصريين على اقتناء الذهب  خاصة السبائك والجنيهات ولولا هذه المبادرة لتخطى جرام الذهب  3000  جنيه. 


وحول سعر الدولار الذي يجري  تسعير الذهب بناء عليه قال: "نحن لا نستورد  الذهب بالدولار وكل ما يشهده السوق أن هناك طلب متزايد على السبائك والجنيهات بوتيرة أكثر بكثير من المشغولات ".


وحول الجدل من صاحب مهمة التسعير البورصة أم شعبة الذهب قال: البورصة سعر استرشادي ومن يحدد سعر الذهب هو السوق نفسه عبر عدة عوامل سواء العرض والطلب وكمية توافر المعروض والطلب والمبيعات وحجمها.

عاجل