رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. 200 ألف طالب يبدأون امتحانات الشهادة الإعدادية في القاهرة

نشر
الإعدادية
الإعدادية

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة برئاسة أيمن موسى وكيل أول الوزارة مدير المديرية، الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني ( دور أول) للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢ ، والمقرر انطلاقها اليوم الأربعاء.

ويؤدى (٢٠٠٨٤٤) طالب وطالبة امتحاناتهم غداً أمام (٧٦٨) لجنة .

 

وأوضح مدير المديرية أنه تم تجهيز جميع اللجان بالإدارات التعليمية الـ٣٣
من (نظافة ؛ تعقيم ، تطهير ، فرش ، تهوية ؛ إضاءة )، مع مراعاة الديسكات للمرحلة العمرية.

وشدد على الانضباط داخل اللجان وتنفيذ كافة التعليمات والقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات وتوفير الهدوء التام والراحة النفسية للطلاب لأداء الامتحانات في يسر، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظاً على سلامة الطلاب.

كما شدد على منع حيازة التليفون المحمول أو أي من أجهزة الاتصال أو التقنية الحديثة للمراقبين والطلاب، وعدم منع أي طالب من أداء الامتحان.

 

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين نقل أوراق الأسئلة والأجوبة، وكذلك اللجان الامتحانية ، كما تم التنسيق مع مديرية الصحة بشأن تواجد طبيب أو زائرة صحية باللجان لتوفير الرعاية الصحية، مشيراً إلى انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وربطها بالإدارات التعليمية الـ٣٣ على مدار اللحظة والتدخل الفوري في أي موقف.

وصرح موسى أن الامتحانات تكون وفقا للجداول المعلنة ، فى الفترة من الأربعاء الموافق  17 مايو وحتى الثلاثاء 23 مايو 2023.

ويؤدى الطلاب غداً الأربعاء الموافق ٢٠٢٣/٥/١٧ امتحان اليوم الأول فى مادة اللغة العربية والخط ، بينما يؤدون الامتحان يوم الخميس الموافق ٢٠٢٣/٥/١٨
فى مادتي الدراسات والتربية الدينية،

 

أما السبت الموافق ٢٠٢٣/٥/٢٠ يؤدي الطلاب الامتحان فى مادتي الجبر والإحصاء ، الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، ويؤدى الطلاب الأحد الموافق ٢٠٢٣/٥/٢١ الامتحان فى مادة اللغة الأجنبيةـ، والإثنين الموافق ٢٠٢٣/٥/٢٢ يؤدون الامتحان فى مادتي الهندسة والتربية الفنية.

وتختتم أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/٥/٢٣ بالامتحان فى مادة العلوم.

وأوصي مديري عموم الإدارات التعليمية بالمتابعة الجيدة والمرور اليومي على اللجان الامتحانية وتذليل كافة العقبات ووضع مصلحة الطالب فى المقام الأول.

وحث أبنائه الطلبة على الالتزام والمراجعة الدقيقة والهدوء النفسي، متمنياً لهم التوفيق والنجاح والتميز.

 

 

 

عاجل