رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأوقاف تواصل فاعليات أسبوعها الثقافي في مساجد الإسكندرية

نشر
الأوقاف
الأوقاف

شارك الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، في فاعليات الأسبوع الثقافي بمسجد أبو ناجي إدارة العجمي والدخيلة، بحضور الدكتور محمد عباس المغني أستاذ الدعوة والعقيدة بكلية أصول الدين والدعوة، والشيخ محمد بلال مدير إدارة العجمي والدخيلة، وعدد من السادة الأئمة والمفتشين بالإدارة.
 

وأشاد سلامة، بالحضور الكثيف الذي يدل على ثقة الناس في دعاة وزارة الأوقاف، وعلمائها وقياداتها. وقال "إن وزارة الأوقاف تعيش عصرها الذهبي ولا أدل على ذلك من كثرة الأنشطة الدعوية والتثقيفية، والتوعوية، والاجتماعية التي لاقت إقبالًا كثيفاً من الأهالي ورواد المساجد".

 وأضاف: اليوم جاء تحت عنوان (الحقوق المتعلقة بالتركة)، منها تجهيز الميت صاحب التركة من تركته من الغسل والكفن والدفن مع التحذير من الإنفاق من التركة على مراسيم الجنازة والعزاء، ومنها سداد دينه، حيث قال رسول الله ﷺ: «نَفْسُ الْمُؤْمِنِ مُعَلَّقَةٌ بِدَيْنِهِ حَتَّى يُقْضَى عَنْهُ»، ومنها الوصية فيما لا يتجاوز الثلث، ثم الميراث بضوابطه الشرعية يوزع بمقدار حصصهم الشرعية مع التحذير كل التحذير ممن يأكل أو يضيع حق الورثة يقول ربنا عز وجل ((وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ يُدْخِلْهُ نَارًا خَالِدًا فِيهَا وَلَهُ عَذَابٌ مُهِينٌ).
وأضاف، أن هذه الآية عقب آيات الميراث لتكون رادعة لكل من تسول له نفسه أن يعتدي على هذه الأموال أو يبخس هذه الحقوق التي فرضها وقدرها ربنا تبارك وتعالى.
 

عاجل