رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غلق 19 منشأة صحية مخالفة ومحال تجارية غير مرخصة في الإسماعيلية.. صور

نشر
غلق محال
غلق محال

تابع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ما تم تنفيذه أمس الثلاثاء من تنفيذ قرارات الغلق والصادرة بموجب تقرير من مديرية الصحة بالإسماعيلية، والذي يستلزم غلق المنشأة الصحية الغير مطابقة للمواصفات والاشتراطات الصحية والتي تؤدي إلى إضرار بصحة وسلامة المواطنين مشددًا على أهمية التنسيق بين المراكز وكافة الأجهزة التنفيذية والمختصة لتنفيذ المستهدف من الموجة.. وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية اللازمة لكافة المنشآت الصحية على مستوى محافظات الجمهورية، وفرض هيبة الدولة على أراضيها، ومع بداية انطلاق الموجة الـ ٢١ لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية وتطبيق قرارات الغلق للمنشآت المخالفة لشروط التراخيص ومعايير الجودة.

وفي السياق ذاته، قامت الوحدة المحلية لحي أول الإسماعيلية، أمس الثلاثاء، بتنفيذ عدد ١٩ قرارًا بالغلق وذلك بالتعاون والتنسيق مع مسؤول العلاج الحر بمديرية الصحة.

وقد شملت قرارات الغلق عدد ٧ منشآت صحية؛ لوجود خطر يداهم الصحة العامة.

وفي هذا السياق، تم تنفيذ عدد ٥ قرارات غلق لعدد ١١ محل تجاري وذلك لمزاولة النشاط بدون ترخيص وقد سبق وتم التنبيه على أصحابها بتوفيق الأوضاع واستخراج التراخيص اللازمة لمزاولة النشاط.

وعلى الفور تم إغلاق كافة الحالات السابق ذكرها، وذلك بحضور رئيس حي أول ومندوب العلاج الحر بمديرية الصحة وقوات إنفاذ القانون وعدد كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال المخالفين؛ وذلك حفاظًا على هيبة الدولة وسيادة القانون.

عاجل