رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد 13 عامًا.. إنتر ميلان في نهائي دوري الأبطال بالفوز على ميلان

نشر
أرشيفية
أرشيفية

حقق فريق إنتر ميلان الفوز على غريمه التقليدي إيه سي ميلان، بنتيجة 1-0 في مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة لقدم، وكانت نتيجة مباراة الذهاب هي 2-0 لصالح الإنتر، ليتأهل بمجموع اللقاءين بنتيجة 3-0.

سجل هدف إنتر ميلان واللقاء الوحيد اليوم، مهاجمه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 74 بتسديدة متقنة بيسراه من داخل منطقة الجزاء.

وكان إنتر قد فاز كذلك على ميلان بنتيجة 2-0، في لقاء الذهاب الذي جمعهما على نفس الملعب الأسبوع الماضي، ليتأهل الفريق الملقب بـ"النيرازوري" إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لنتيجة 3-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب للدور نصف النهائي.

وفي النهائي الأوروبي، سينتظر إنتر ميلان المتأهل من المباراة الأخرى للدور نصف النهائي والتي ستجمع غدا بين فريقي مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، وذلك بعدما انتهت مباراة الذهاب بينهما في مدريد بالتعادل بهدف لكل فريق.
وبهذا الانتصار، بلغ إنتر ميلان نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه، حيث سبق له حصد اللقب القاري ثلاث مرات أعوام 1964 و1965 و2010، فيما نال الوصافة مرتين عامي 1967 و1972.
وكان إنتر ميلان قد تأهل للدور نصف النهائي لدوري الأبطال بعد الفوز على بنفيكا البرتغالي في الدور ربع النهائي، فيما صعد ميلان على حساب مواطنه نابولي.
 

يذكر أن أخر مرة وصل فيها فريق إنتر ميلان إلى المباراة النهائي لدوري أبطال أوروبا، كانت في عام 2010 عندما تقابل مع برشلونة الإسباني، وحصل على اللقب وقتها.

عاجل