رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«السيادي السعودي» يوظّف فريقاً بوحدته الأمريكية لتعزيز استثماراته

نشر
مستقبل وطن نيوز

تجري الذراع الأمريكية التابعة للصندوق السيادي السعودي، البالغ قيمته 730 مليار دولار، عمليات توظيف من البنوك وصناديق التحوط الأمريكية لإدارة محفظتها المتنامية من الاستثمارات في البلاد.

في يناير، انضم جيسون تشونج، المدير التنفيذي السابق لإدارة الأصول في "بوينت 72" (Point72)، رئيساً لمكتب "يو إس إس إيه إنترناشونال" (USSA International)، ذراع الصندوق في الولايات المتحدة، في نيويورك بعد أن أمضى ما يقرب من 13 عاماً بصندوق التحوط التابع للملياردير ستيف كوهين، وفقاً لموقع "لينكد إن".

في الشهر الحالي، انضمت ميريديث وود دوهرتي من شركة الاستثمار "بايلي جيفورد" (Baillie Gifford) رئيسةً للامتثال والحوكمة في "يو إس إس إيه إنترناشونال"، وفق ما ورد بملفها الشخصي على "لينكد إن".

عيّنت الوحدة التابعة لصندوق الاستثمارات العامة أيضاً مارك كرانلي وفيسا هيلين، اللذين عملا سابقاً لدى "غولدمان ساكس"، كخبير اقتصادي أول ورئيس قسم المخاطر، وفقاً لـ"لينكد إن".

وافتتح الصندوق السيادي السعودي "يو إس إس إيه إنترناشونال" في نيويورك العام الماضي، كما استهدف توظيف نحو 50 شخصاً لأدوار تشمل أبحاث الاستثمار والقانون والامتثال والموارد البشرية، وفقاً لما نشرته بلومبرج، وكان لدى الشركة خططاً لبناء فريق لتداول الأسهم.

عاجل