رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبير اقتصادي: الرئيس السيسي حريص على إنجاز ملف الاستثمار لزيادة التصدير

نشر
خبير اقتصادي: الرئيس
خبير اقتصادي: الرئيس السيسي حريص على إنجاز ملف الاستثمار

كشف المهندس محمد الجمال الخبير الاقتصادي، تفاصيل القرارات الصادرة عن المجلس الأعلى للاستثمار، الذي انعقد برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم ، موضحا أن هدفها تمكين القطاع الخاص ومشاركته الفعالة في الاقتصاد الوطني.

وبين الخبير الاقتصادي أن معظم القرارات تتعلق بتأسيس الشركات وسرعة الإجراءات اللازمة، وأن طول وقت تأسيس الشركات كان من أسباب طرد المستثمرين سواء من الداخل أو الخارج وكانوا يعانون أشد المعاناة من كثرة الإجراءات.

ولفت الجمال، إلى أن الرئيس حريص على إنجاز ملف الاستثمار بما يعود بالنفع على المجتمع وزيادة التصدير والقيمة المضافة للاستثمار المصري، مضيفا أن ملف الاستثمار يعني إنتاج وزيادة الإنتاج يزيد حجم الصادرات وتحل مشكلة العملة وتؤدي إلى تشغيل العمالة ووجود اقتصاد قوي يخرج مصر من الأزمة الحالية.

وأوضح الجمال أن ملف الاستثمار يحظى بأولوية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكل مستثمر وطني مصر عليه دور مهم وهو جذب شركائه من الخارج لاستقطاب مستثمرين أجانب وشركات عالمية والترويج للفرص المتاحة في مصر.

وأشار المهندس محمد الجمال إلى أن الفترة المقبلة ستشهد انفراجه كبرى في كل القطاعات حيث تعمل الحكومة بتكليف من الرئيس السيسي على حل مشاكل المستثمرين بشكل عاجل وفوري.

عاجل