رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل يعتزل شيكابالا نهاية الموسم؟.. معارضة استمرار «الأباتشي» تتصاعد مع تراجع مستواه

نشر
هل يعتزل شيكابالا
هل يعتزل شيكابالا نهاية الموسم

هل مازال شيكابالا قادر على العطاء في الملعب بسبب موهبته الكبيرة وخطورته على المرمي أم أن شيكابالا بات عبئأ على فريق الزمالك؟.. سؤال فرض نفسه بقوة خلال الساعات الماضية خاصة بعد الهجوم الذي تعرض له شيكابالا من لاعبين سابقين عبر قنوات تليفزيونية.

وتصدر اسم محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تريند مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وبخاصة محرك البحث «جوجل» الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، دعوات لاعبي قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، وائل القباني وإبراهيم سعيد على الترتيب، مطالبين بـ ضرورة اعتزال شيكابالا لعب كرة القدم بنهاية الموسم الجاري.

وائل القباني يطالب شيكابالا بالإعتزال

طالب وائل القباني، لاعب نادي الزمالك الأسبق، محمود عبد الرازق «شيكابالا»، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، باعتزال لعب كرة القدم، في نهاية الموسم الجاري.

وأضاف القباني، في تصريحات تليفزيونية، قائلاً، « شيكابالا كان أفضل حاجة ليه، الاعتزال بعد تتويج الزمالك بـ بطولة الدوري في الموسم الماضي، هذا كان أفضل توقيت لاعتزال شيكابالا».

ووجه القباني، رسالة لزميله السابق بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، شيكابالا، قائلًا: «الكورة مش عافية، كل واحد له سن وقدرة على العطاء، لذلك كان من الأفضل أن تعتزل في نهاية الماضي بعد التتويج ببطولتي الدوري والكأس».

وأردف القباني: «شيكابالا لن يكون قادرًا على العطاء في الموسم الجديد، هل نترك اللاعب كي يشارك ربع ساعة؟ كل الناس اعتزلت، وهذا لا يقلل من شيكابالا، هناك وقت لايكون لديك القدرة على العطاء».

شيكابالا قائد الفريق الأول بـ نادي الزمالك

اعتزال شيكابالا ..إبراهيم سعيد يوجه النصيحة

وجه إبراهيم سعيد، لاعب الكرة المصرية السابق، النصيحة لـ  شيكابالا ، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مطالبه بضرورة اعتزال كرة القدم.

وجاءت تصريحات إبراهيم سعيد، نجم النادي الأهلي والزمالك السابق بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إبقاء الكولومبي أوسوريو مدرب الفريق الأبيض، على شيكابالا في مباراة فريقه أمام الإسماعيلي السبت الماضي ببطولة الدوري طوال الـ 90 دقيقة كاملة، وتأكيده في المؤتمر الصحفي على أن شيكابالا قادر على اللعب لأكثر من 90 دقيقة.

وأضاف سعيد: « شيكابالا ، كان لازم يعتزل بعد نهائي القرن بين الأهلي والزمالك، ليس له أي دور ولا أرى تأثير له مع الفريق في الوقت الحالي».

وتابع: «تقييمه لمستواه ضعيف هذا ليس تقليلاً منه، أحب شيكابالا ، ولكن هذه هي الحقيقة الأفضل له كان الاعتزال من سنتين هذه سنة الحياة وكلنا بطلنا كورة».

وواصل: «مع احترامي لـ شيكابالا، لكن عامل السن واللياقة البدنية لن تساعده، دي سنة الحياة ونجوم كتير اعتزلوا منهم حازم إمام بعد مطالبة الجماهير له بالاعتزال».

شيكابالا قائد الفريق الأول بـ نادي الزمالك

هل يعتزل شيكابالا نهاية الموسم.. الأباتشي يحسمها

وترددت أنباء قوية خلال الساعات الماضية، عن إمكانية اعتزال الأباتشي «شيكابالا» بنهاية الموسم الجاري، وبات السؤال الأهم في النهاية.. هل يعتزل شيكابالا نهاية الموسم؟؟

ولم يعلن قائد الفريق الأول بـ نادي الزمالك، شيكابالا ، موقفه النهائي من الاعتزال بنهاية الموسم الجاري، وسط أراء متغيرة داخل القلعة البيضاء تطالبه بالإعتزال نهاية الموسم الجاري، معللين أنه لايزال قادر على العطاء، رافضاً فكرة الاعتزال نهاية الموسم الجاري.

ورأى مراقبون أنه حال عدم وجود دور لشيكابالا، داخل الفريق، فسوف يرحب بإعارته خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، تزامناً مع اقتراب نهاية عقده مع الزمالك نهاية الموسم الجاري، بحسب موقع «ترانسفير ماركت»، على أن يعود شيكابالا لإنهاء مسيرته بين جدران الفريق الأبيض.

شيكابالا قائد الفريق الأول بـ نادي الزمالك

بطولات شيكابالا مع الزمالك في مسيرته

ومنذ ظهوره مع الزمالك، لم يتوقف شيكابالا عن إمتاع الجماهير بمهاراته داخل الملعب، بالإضافة لعدم توقفه عن إثارة الجدل، سواءً داخل الملعب بمهارته التي لا مثيل لها، أو حتى خارجه.
وعاش نجم نادي الزمالك، شيكابالا، أو كما يلقبه جمهوره بـ الفتي الأسمر أو الأباتشي أكثر فترات نادي الزمالك عجافاً حاملا على عاتقه راية القلعة البيضاء ومعاصرة الجيل الذهبي لنادي الزمالك والذي فاز بكل البطولات، مع الاستمرار فى حب شعار وقميص «الأبيض».
وحقق محمود عبد الرازق شيكابالا والمولود فى مدينة أسوان في 5 مارس عام 1986 والبالغ من العمر فى الوقت الحالي 37 عاماً، فمنذ تصعيده بالفريق الأول بنادي الزمالك رسمياً في عام 2002، رحل عن نادي الزمالك بعد 3 سنوات للدوري اليوناني لخوض المغامرة فى فريق باوك اليوناني وقضي معه موسماً واحداً ثم عاد من جديد لصفوف القلعة البيضاء.
واستمر شيكابالا فى دفاعه مع النادي الأبيض حتي موسم 2012 -2013 بعدما لعب على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مع فريق الوصل الإماراتي ثم رحل إلي سبورتنج لشبونه فى موسم 214 -2015 وبعد عودته، انضم لفريق الإسماعيلي فى عام 2015 وعاد للزمالك قبل انقضاء الموسم ثم اتجه للسعودية وتحديداً نادي الرائد السعودي فى عام 2017 -2018 على بيل الإعارة، وكانت آخر مغامراته الخارجية فى نادي أبولون سميرني اليوناني عام 2018 - 2019.

شيكابالا قائد الفريق الأول بـ نادي الزمالك


أهداف شيكابالا مع نادي الزمالك


حقق شيكابالا فى مسيرته الكروية مع نادي الزمالك فى دوري أبطال إفريقيا 7 أهداف سجلهم فى 43 مباراة وبلغت أهدافه المصنوعة 11 هدفاً.
وبلغت عدد أهداف شيكابالا مع نادي الزمال فى الدوري الممتازر 42 هدفاً خلال 202 مباراة وصناعة 47 خلال هذه اللقاءات
وسجل الأباتشي، 6 أهداف خلال بطولة كأس مصر وصناعة 15 في  36 مباراة.
خاض شيكابالا مباراتين فى كأس السوبر المصري ومباراة واحدة بكأس السوبر الأفريقي لم يسجل خلالهم.
ووصلت عدد أهداف شيكابالا مع نادي الزمالك بالإجمالي 55 هدفاً وصناعة 73 لزملائه بالفريق خلال 284 مباراة بمختلف البطولات.

شيكابالا قائد الفريق الأول بـ نادي الزمالك

بطولات شيكابالا مع الزمالك

  • فاز شيكابالا ببطولته الأولي مع نادي الزمالك في كأس مصر موسم 2001-2002.
  • حقق الدوري المصري مرتين على التوالي موسمي 2002-2003 و2003-2004.
  • فاز بالسوبر الأفريقي في 2003.
  • وصلت بطولات شيكابالا مع الزمالك  18 بطولة بعد التتويج بالدوري المصري
  • لم يحصل شيكابالا طوال تاريخه على دوري أبطال أفريقيا، وتحديداً منذ التحاقه بنادي الزمالك في عام 2002 لكنه لم يكن متواجداً فى القائمة الإفريقية التي فازت بالبطولة وقتها.
مباراة الزمالك القادمة
مباراة الزمالك القادمة
مباراة الزمالك القادمة
عاجل