رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ليبيا تشيد بدورهولندا في دعم استقرارها من خلال دعم المصالحة الوطنية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أشاد النائب بالمجلس الرئاسي الليبي عبد الله اللافي بدور هولندا في دعم استقرار ليبيا من خلال دعم مشروع المصالحة الوطنية، باعتبارها عضوا في مجموعة العمل المعنية بالقانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان المنبثقة عن مؤتمر برلين، مؤكدا أهمية التوافق بين جميع أطراف العملية السياسية للعبور إلى مرحلة الاستقرار، مثنيا على خطوة مملكة هولندا بإعادة افتتاح سفارتها في ليبيا.


جاء ذلك خلال لقاء عبد الله اللافي، مع نائب وزير خارجية مملكة هولندا بول هاوتس؛ لبحث تطورات المسار السياسي في ليبيا، وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وفقا لوكالة الأنباء الليبية، اليوم الثلاثاء.


من جهته.. أشاد نائب وزير الخارجية الهولندي، بجهود المجلس الرئاسي الليبي في إنجاح مشروع المصالحة الوطنية وعمله مع جميع أطراف العملية السياسية، لإنجاز الاستحقاقات الانتخابية التي يتطلع إليها الشعب الليبي، وتوفير عوامل نجاحها والقبول بنتائجها من جميع الأطراف، معربا عن ثقة بلاده في دور المجلس الرئاسي الليبي في الوصول لاستقرار البلاد.


وأوضح أن زيارته الحالية إلى ليبيا تهدف إلى التأسيس لعلاقات قوية ومشاركة الشعب ودعم جهود البلاد والأمم المتحدة لتحقيق السلام في ربوعه، بما يقود إلى تنظيم انتخابات شاملة، مجددا دعم بلاده لجهود المجلس الرئاسي والاتحاد الإفريقي لتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة في ليبيا، مشيدا في ذات السياق بدور مؤسسات المجتمع المدني في ترسيخ جهود إحلال السلام والاستقرار للشعب الليبي.
يذكر أن هولندا افتتحت، أمس، رسميا سفارتها لدى ليبيا؛ لتمارس مهامها الدبلوماسية من العاصمة طرابلس، بحضور نائب وزير خارجية مملكة هولندا وعدد من المسؤولين الليبيين والسفراء الأجانب المعتمدين.

عاجل