رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إطلاق شركة الاستثمار السعودية البحرينية برأسمال 5 مليارات دولار

نشر
وزير الاستثمار السعودي
وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح

أطلق صندوق الاستثمارات العامة السعودي شركة الاستثمار السعودية البحرينية برأسمال 18 مليار ريال (5 مليارات دولار)، بحسب تصريح وزير الاستثمار خالد الفالح.

وأضاف خلال مشاركته في اجتماعات لجنة التنسيق بمجالات الاستثمار والبيئة والبنى التحتية السعودية البحرينية، الأحد في المنامة، أنه "جرت مناقشة 13 مبادرة، بعضها اكتمل والبعض الآخر مازال بمرحلة التنفيذ". معلناً أنه سيتمّ "قريباً جداً" افتتاح مكاتب شركة الاستثمار السعودية البحرينية ومباشرة نشاطها. فضلاً عن العمل على إنشاء "منصات إلكترونية مشتركة لطرح الفرص الاستثمارية في البلدين".

في حين أشار وزير المواصلات والاتصالات البحريني محمد الكعبي إلى أنه من ضمن المبادرات والمشاريع الاستراتيجية التي تعمل لجنة التنسيق عليها "الجسر الموزاي، والربط بالسكك الحديدية، والربط المائي".

كان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أعلن خلال مبادرة مستقبل الاستثمار، التي انعقدت في أكتوبر بالرياض، عن عزم صندوق الاستثمارات العامة تأسيس 5 شركات إقليمية في البحرين، والأردن، والسودان، والعراق، وسلطنة عُمان، باستثمارات إجمالية تصل إلى 90 مليار ريال (24 مليار دولار أميركي) تستهدف الفرص الاستثمارية عبر مختلف القطاعات. وكان سبقها، في أغسطس 2022، إطلاق شركة الاستثمار السعودية المصرية.

عاجل