رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الاقتصاد الإماراتي: تطوير منطقة التجارة الحرة العربية باتت ضرورة ملحة

نشر
 وزير الاقتصاد الإماراتي
وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله المري

أكد وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله المري اليوم الاثنين أهمية تكثيف الجهود المبذولة لاستكمال متطلبات تطوير منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والاتحاد الجمركي العربي، مشددا على أن منطقة التجارة الحرة العربية باتت ضرورة ملحة في ظل المتغيرات العالمية الراهنة.
وقال المري ـ في كلمة له خلال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية في جدة ـ إن دولة الإمارات تدعم جهود العمل العربي المشترك من أجل النمو الازدهار، وتحرص على تأييد ودعم توصيات هذا المجلس والملفات التي سيرفعها للقادة العرب في اجتماع القمة، بما يصب في تنمية التعاون العربي المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية.
ولفت إلى أن تعزيز كفاءة السياسات التجارية والجمركية وإزالة العوائق وضمان تدفق السلع والخدمات بين الدول العربية يشكل ضمانة رئيسية لدعم قدرة الدول العربية على استيفاء متطلبات التنمية الشاملة والمستدامة.
وأكد أنه على الرغم من التحديات التي فرضتها تداعيات المتغيرات الجيوسياسية الراهنة على المشهد الاقتصادي العالمي وخاصة سلاسل الإمداد واحتمالات الركود، إلا أن هناك العديد من الفرص لتعزيز التكامل العربي خاصة على الصعيدين الاقتصادي والتجاري إلى مستويات أكثر تقدما بما يخدم قدرة الاقتصاد العربي على خلق فرص لنمو أكثر تنوعا واستدامة.
وأشار إلى استعداد دولة الإمارات إلى تكثيف التعاون وتبادل الخبرات مع الأشقاء العرب لتطوير الجهود وتعزيز الكفاءات بما يصب في دفع مسيرة التنمية العربية المستدامة إلى مستويات جديدة.

عاجل