رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الزراعة للرئيس السيسى: صدرنا 6.5 مليون طن رغم الأزمة الأوكرانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف وزير الزراعة الدكتور السيد القصير، للرئيس عبد الفتاح السيسي، عن حجم إنتاج المحاصيل الزراعية المصرية، موضحا: "رغم الأزمة الروسية الأوكرانية، صدرنا العام الحالي 6.5 مليون طن من الإنتاج الزراعي الطازج، وبلغ حجم الناتج المحلي من الإنتاج الزراعي 7.5 مليار دولار".

وشهدت فعاليات افتتاح موسم حصاد القمح في شرق العوينات، وافتتاح مصنع البطاطس، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرض فيلم تسجيلي عن مشروعات تطوير الزراعة المختلفة، التي تنفذها الدولة المصرية، بجانب مشروعات التصنيع الزراعي.

وتنفذ الدولة المصرية، جهودا كبيرة لتوسيع حجم الرقعة الزراعية؛ خاصة فيما يتعلق بالسلع الاستراتيجية مثل القمح، وتبلغ إجمالي المساحة المنزرعة في منطقة شرق العوينات 190 ألف فدان.

وخلال الفترة من نهاية التسعينيات وحتى 2012 تم زراعة 80 ألف فدان؛ وخلال الفترة من 2014 وحتى 2022 تم زراعة 110 آلاف فدان، وخلال عام 2015 جرى تكليف الشركة بزراعة 12 ألف فدان جديدة في منطقة عين دالة.

ومن المقرر أن تصل حجم المساحة المستصلحة في منطقة شرق العوينات إلى 280 ألف فدان عام في 2024؛ حيث سيتم زراعة 40 ألف فدان جديدة.

ومن أجل تحقيق أعلى استفادة من المحاصيل المزروعة وعلى رأسها محصول البطاطس؛ تم انشاء مصنع للبطاطس النصف مقلية والمهروسة؛ كبداية لإنشاء منطقة صناعية كبرى بشرق العوينات.

عاجل