رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تكريم لمصر وأزهرها الشريف».. أسامة الأزهري يعلق على صورة حمله على الأعناق

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، رسائل عديدة للشعب الإندونيسي في ختام زيارته لبلادهم، عبرت عن حبه واحترامه الشديد لهم، وسعادته البالغة من تواجده وسطهم.

وكتب الأزهري، عبر حسابه على موقع “فيسبوك”: "ختام رحلة إندونيسيا ورسائل ختامية أوجهها لأهل إندونيسيا الكرام:

1- شكرٌ عميقٌ واحترامٌ فائقٌ لأهلنا الكرام في إندونيسيا الشقيقة وشعبها العظيم وأبنائها الكرام.

2- أقول لكل أبناء إندونيسيا: إذا كنتم وجهتم لي كل هذا القدر من الحفاوة والإكرام فتقديري واحترامي وتشرفي بخدمتكم لا حدود له.

3- إذا كنتم تفضلتم بحملي على الأعناق فأنا أحملكم جميعًا فوق رأسي، وسوف أظل طوال عمري في شرف خدمتكم، وهذا التكريم منكم ليس لشخصي، بل لمصر العظيمة وشعبها العظيم، وأزهرها الشريف، ونحن في مصر نرد الإكرام بمثله وزيادة، بل بأضعافه إن شاء الله".

وأضاف: “يوم الثلاثاء 9 مايو كان يوم الختام في هذه الرحلة إلى إندونيسيا في المحطة الأخيرة من الرحلة في لومبوك، حيث تشرفت بالاستجابة لدعوة حضرة الأستاذ الشيخ محمد عزي بن محسن بن مأمون وحرمه السيدة نور الفلاح في أن أقوم بإشهار عقد زواج بنتهم الكريمة نفيسة محمد عزي وحضور حفل زفافها الميمون إلى الأستاذ رفقي ذي القرنين بن لطفي”.

وتابع: “تشرفت بتلبية دعوة السيد المحافظ الشيخ الدكتور محمد زين المجد محافظ نوسا تنجارا  سابقا، إلى زيارة بيته الكريم، وحصلت من سيادته على الكتب التي تسرد سيرة جده الإمام العالم الجليل الشيخ محمد زين الدين عبد المجيد مؤسس جمعية نهضة الوطن، وأبو المدارس والمساجد ورائد التعليم في لومبوك”.

وذكر الأزهري: “ترافق السيد المحافظ الكريم محمد زين المجد مع حضرة الأستاذ الشيخ محمد عزي محسن في دراستهما في الأزهر الشريف، وأقاما في مصر سنوات، ولهما في ذلك ذكريات وطرائف وحب فائق لمصر وأهلها”.

واختتم رسالته: “أوجه في نهاية الرحلة شكري واحترامي وحبي، وحبي وتقديري لأهلنا الكرام في إندونيسيا، وأدعو لمصر العظيمة وإندونيسيا العظيمة وبلادنا كلها بالأمان والازدهار”.

وانتشرت صورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الفترة الأخيرة، توضح حمل مجموعة من مواطني إندونيسيا الشيخ أسامة الأزهري على الأعناق، صاحبها جدل واسع لاسيما في مصر.

عاجل