رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشغيل عبارة نيلية ثانية في أسوان لاستيعاب حركة الوافدين من السودان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، استمرار الجهود المكثفة المبذولة من أجهزة الدولة المصرية لتقديم الخدمات المتنوعة للوافدين من دولة السودان تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار  إلى أنه تم بدء تشغيل العبارة النيلية الثانية والتابعة لمدينة أبوسمبل السياحية بحمولة 50 طنا وسعة 100 راكب، و10 أتوبيسات لنقل البضائع الوافدة من معبر قسطل البري، لاستيعاب حركة الوافدين.


وشدد محافظ أسوان - في بيان اليوم /السبت/ - على ضرورة تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتنفيذ حزمة من الإجراءات المحكمة للتعامل مع الوافدين من دولة السودان، لافتا إلى أن ذلك يتوازى مع توفير الخدمات اللوجستية والنقل من قطارات السكك الحديدية الإضافية بالتنسيق مع وزارة النقل، وكذلك الحافلات والأتوبيسات وميكروباصات السيرفيس لتسهيل حركة نقل الركاب من الموقف الدولي بكركر وحتى محطة السكك الحديدية الرئيسية، وموقف الأقاليم للسيرفيس في اتجاه القاهرة وباقي محافظات الجمهورية طبقاً لرغبة القادمين من دولة السودان. 


ووجه المحافظ بالمتابعة الميدانية يومياً، وعلى مدار الساعة لتذليل كافة العقبات، بجانب التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، لتقديم الخدمات ورفع التراكمات والمخلفات أو غيرها من الخدمات الأخرى.

عاجل