رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اختتام بطولة العالم للغوص الحر في الكويت

نشر
بطولة العالم للغوص
بطولة العالم للغوص الحر

اختتمت، مساء الجمعة، منافسات بطولة العالم للغوص الحر، والتي أقيمت في الكويت وشهدت مشاركة نحو 350 لاعبا ولاعبة من 44 دولة واستمرت 5 أيام.

وتوج بالميدالية الذهبية لفئة (الغوص مع الحركة- رجال) في اليوم الأخير من البطولة، التي افتتحت رسميا الإثنين الماضي، الفرنسي جولامي بورديلا بعد قطعه مسافة 60ر306 متر تلاه الإيطالي ماورو جينيرالي صاحب المركز الثاني والميدالية الفضية بمسافة 300 متر، ثم الكرواتي جوران سولاك الذي نال الميدالية البرونزية بقطعه 50ر299 متر.

وفي منافسات الفئة نفسها (سيدات) حلت البولندية جوليا كوزيرسكا أولا ونالت الميدالية الذهبية بقطعها مسافة 00ر264 مترا تلتها مواطنتها مادالينا سوليتش التي نالت الميدالية الفضية بمسافة 30ر262 متر؛ ثم الإيطالية ليفيا بريجونزيو صاحبة الميدالية البرونزية بقطعها 00ر250 مترا.

وقال رئيس الاتحادين العربي والمصري سامح الشاذلي - في تصريح عقب ختام البطولة - إن البطولة الأكبر عالميا من حيث عدد المشاركات، والتي أقيمت على مجمع عبدالله الدخيل الأولمبي للألعاب المائية بنادي كاظمة حققت نجاحا بدليل تحطيم أكثر من رقم قياسي منوها بالأداء المشرف الذي ظهر به اللاعبون العرب.

وأضاف الشاذلي أن مشاركة السيدات في البطولة كان لها "وقع خاص واستفادة" بعد المنافسة مع مصنفات عالميات بما يسهم في تأهيلهن للبطولات القارية والدولية مستقبلا.وعلى صعيد المشاركات الكويتية فقد اقتنصت اللاعبة مي البدر أمس الخميس الميدالية البرونزية في فئة (كتم النفس من الثبات) "ماستر" بعد تسجيلها 87ر42ر4 دقائق وهي أول ميدالية تسجل باسم دولة الكويت في تاريخ البطولة العالمية.

عاجل