رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موقف الطلاب المصريين الدارسين بالخارج في كليات غير المعتمدة من «الأعلى للجامعات»

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موقف الطلاب الدارسين بإحدى الجامعات غير المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات في السودان وأوكرانيا وروسيا.

وأوضحت الوزارة، أن الطلاب المسجلون بجامعات روسيا وأوكرانيا والسودان غير المعترف بها من المجلس الأعلى للجامعات، سيتم إجراء امتحان لكل تخصص لتحديد مستوى الطالب، أما الطلاب العائدين من روسيا وأوكرانيا والسودان، دون أوراق تثبت قيدهم بإحدى جامعات هذه الدول، واجتيازهم فصلين دراسيين أو عام دراسي كامل، يتم إجراء امتحان تحديد مستوى وفق الطلب المقدم من كل طالب، والمحدد به الفرقة الدراسية المقيد بها الطالب بالخارج، مع التعهد بإحضار الأوراق الثبوتية خلال 3 أشهر، لضرورة إحضار ما يثبت الإقامة خلال تلك الفترة.

وتفتح الجامعات الخاصة والأهلية، غدًا السبت، باب التقدم أمام الطلاب المصريين العائدين من روسيا وأوكرانيا والسودان، للتقديم والتحويل لاستكمال الدراسة بالجامعات المصرية، حتى أول أكتوبر المقبل.

وأوضح الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الأعداد المسموح بها من الطلاب العائدين من روسيا وأوكرانيا والسودان لا تزيد عن 10% من الطاقة الاستيعابية لكل كلية بكل جامعة، على أن يتقدم الطالب إلكترونيًا مباشرة إلى أي جامعة خاصة أو أهلية بكلية مناظرة.

عاجل