رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير المالية: نعمل على احتواء تداعيات التحديات الاقتصادية العالمية وجذب استثمارات جديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الحكومة المصرية تعمل على احتواء تداعيات التحديات الاقتصادية العالمية، وتُركز على فتح آفاق جديدة للاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأكد وزير المالية: “أننا نعمل على احتواء تداعيات التحديات الاقتصادية العالمية، ونركز على فتح آفاق جديدة للاستثمارات المحلية والأجنبية، بما يساعد في تعظيم القدرات الإنتاجية والتصديرية للدولة، وهناك توجيهات قوية لتشجيع الاستثمار العماني بمصر في المرحلة الحالية، ولدينا فرص استثمارية واعدة جدًا خصوصًا مع البنية التحتية القوية والمتطورة التي استثمرت فيها مصر بقوة خلال الستة سنوات الماضية”.

ودعا، المستثمرين والشركات العمانية الراغبة في توسيع استثماراتها في مصر، إلى الاستفادة من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية المحفزة للإنتاج والتصدير في مختلف المجالات بما في ذلك «الرخصة الذهبية»، و«وثيقة سياسة ملكية الدولة»، و«الطروحات الحكومية».

جاء ذلك، خلال لقاء وزير المالية نظيره بسلطنة عمان، سلطان بن سالم الحبسي، على هامش مشاركتهما بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في المملكة العربية السعودية، تحت عنوان: «إقامة الشراكات درءًا للأزمات».

عاجل