رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خلال زيارته لألمانيا.. وزير الاتصالات يستعرض أبرز المبادرات والبرامج التدريبية ومشروعات التحول الرقمي

نشر
مستقبل وطن نيوز

شارك الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في مائدة مستديرة مع أعضاء المنظمة العربية الأورومتوسطية للتعاون الاقتصادي ‏EMA.

وتم خلال المائدة تسليط الضوء على النمو الذي يشهده قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، وأبرز المشروعات التي يتم تنفيذها، وفرص التشبيك بين الشركات الصغيرة والمتوسطة في كلا البلدين، كما تم بحث التعاون في صناعة التعهيد بمصر، بحضور الدكتور عبدالعزيز الشريف، رئيس مكتب التمثيل التجاري المصري في برلين.

وخلال اللقاء، دار حوار مفتوح بين وزير الاتصالات ومسؤولي الشركات، تم خلاله استعراض أبرز المبادرات والبرامج التدريبية التي تم إطلاقها في إطار استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء القدرات الرقمية وتشجيع الابتكار، وجهود الوزارة لتشجيع الاستثمار في مراكز البيانات، كما تم استعراض أهم مشروعات التحول الرقمي التي يتم تنفيذها بمصر، والمقومات التنافسية لمصر التي أهلتها لتصبح مقصدًا جاذبًا للاستثمارات في صناعة التعهيد.

الجدير بالذكر أن الدكتور عمرو طلعت يزور ألمانيا خلال الفترة من 9 حتى 12 مايو، ويتضمن جدول أعمال الزيارة عقد لقاءات مع وزراء ومسؤولين حكوميين، ومسؤولي الشركات المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لبحث تعزيز التعاون بين البلدين، واستعراض فرص الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

عاجل