رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جوجل يعلن عن دمج الذكاء الاصطناعي في منتجاته

نشر
جوجل
جوجل

ركز مؤتمر مطوري جوجل السنوي لعام 2023 بشكل كبير على تقنية الذكاء الاصطناعي؛ إذ أعلنت شركة المتصفح العملاق عن إدماج الذكاء الاصطناعي في العديد من خدماتها؛ من البحث وخرائط جوجل إلى صور والبريد الإلكتروني.

واعتلى الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، وشركتها الأم ألفابيت، سوندار بيتشاي منصة المؤتمر في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا للكشف عن العديد من التغييرات الجديدة القادمة على تطبيقات الشركة وخدماتها.

وقالت جوجل، حسبما نقل موقع "جادجتس 360" التقني،، إن بعض هذه الميزات سيتم طرحها للعملاء في الأسابيع المقبلة، بينما سيتوفر البعض الآخر في وقت لاحق من هذا العام، مؤكدة اتباع نهج "جريء ومسؤول" في تحديث منتجاتها.

وأوضح بيتشاي أن المنتج الأول من جوجل الذي سيحصل على ترقية مدعومة من الذكاء الاصطناعي هو البريد الإلكتروني جيميل Gmail، إذ ستتوسع الشركة في ميزات "الردود والكتابات الذكية" إلى أداة جديدة تسمى "ساعدني في الكتابة" التي سيتم طرحها لمستخدمي Google Workspace في الأسابيع المقبلة.

وبالمثل، أعلن بيتشاي عن خاصية مسح جديدة في صور جوجل، تسمى Magic Eraser، التي ستسمح للمستخدمين بإزالة الأشخاص والكائنات من الصور باستخدام بالذكاء الاصطناعي، وقد حظت خدمة صور جوجل بالفعل بالعديد من الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي منذ طرحها لأول مرة في 2015.

ومن المقرر أن تضيف الشركة أيضًا المزيد من إمكانات الذكاء الاصطناعي إلى خرائطها، بمساعدة ميزة "العرض الشامل للطرق" الجديدة التي يمكن أن تمنح المستخدمين الذين يمشون أو يركبون الدراجات أو يقودون، نظرة عامة على مسارهم، إلى جانب تفاصيل حركة المرور، وجودة الهواء والطقس والمؤشرات البصرية لكيفية تغيرها على مدار اليوم، وستتوفر طريقة العرض الشامل الجديدة لخرائط Google للطرق في 15 مدينة - بما في ذلك لندن ونيويورك وطوكيو وسان فرانسيسكو - بحلول نهاية العام.

وأخيرًا، سيخضع تطبيق بحث جوجل أيضًا إلى ترقية، وكذلك تجربة البحث في متصفح سطح المكتب.

يذكر أن شركة جوجل كانت تتدافع للتنافس مع متصفح Bing الذي حدّثته شركة مايكروسوفت Microsoft للعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي "جي بي تي 4". ومن خلال تطوير جوجل بارد Google Bard، سيقدم عملاق البحث للمستخدمين تجربة المحادثات التي ينتجها الذكاء الاصطناعي، والتي تم فتحها الآن لجميع المستخدمين دون قائمة انتظار.

عاجل