رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مركز جمال عبدالناصر بالإسكندرية يطلق أولى فعاليات بيت الثقافة والفن

نشر
مركز جمال عبد الناصر
مركز جمال عبد الناصر الثقافي

أطلق مركز جمال عبد الناصر الثقافي التابع لصندوق التنمية الثقافية، أمس الخميس، أول لقاءات "البيت" الشهرية، تحت عنوان "ساعة عصاري بين النص والشاشة"، وذلك بمقر المركز شرق الإسكندرية.

وتضمن اللقاء مناقشة الفيلم الروائي القصير ساعة عصاري إخراج شريف البنداري، بطولة الفنان الراحل صلاح مرعي، والفنان باسم سمرة، وسهام عبد السلام.

كما تضمن اللقاء مناقشة نص "آخر النهار" وهو متتالية منزلية ضمن المجموعة القصصية حجرتان وصالة للكاتب الراحل إبراهيم أصلان، والمأخوذة عنه فكرة الفيلم.

وشارك فى اللقاء الشاعر والكاتب المسرحي ميسرة صلاح الدين، والكاتبة هبة يونس،‎ وشاعر العامية أحمد عبدالموجود، والناقدة ريم أبوالفضل، ولفيف من المثقفين و المهتمين بالحركة الثقافية والفنية.

تجدر الإشارة إلى أن "بيت الفن والثقافة.. بيت الكتاب والفنانين" هو لقاء شهري يناقش قضايا وموضوعات متنوعة، ويهدف إلى تعميم الفعل الثقافي والترويج لمختلف أجناسه، ونشر استراتيجية ثقافية نابعة عن وعي آمن إلى جانب إتاحة مساحة لأى تجربة أو مبادرة واعدة، وتسليط الضوء على الشخصيات البارزة في المجالات الإبداعية والأدبية والاجتماعية والاقتصادية، ومناقشة قضايا تهم المجتمع وتخدمه في عملية التطور والتمكين، على أن يكون اللقاء بمثابة مظلة رئيسية تتفرع من خلالها أنشطة أخرى ثقافية.
 

عاجل