رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انخفاض طفيف بدرجات الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم الجمعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد حالة الطقس اليوم الجمعة، طقسًا مائلًا للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري مائل للدفء على السواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، بينما يسود طقس مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

كما توقع خبراء الأرصاد الجوية، انخفاض طفيف بدرجات الحرارة مع وجود فرصة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، حيث تنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وأشار خبراء الأرصاد، إلى أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس اليوم الجمعة، نشاط رياح ورمال مثارة تؤثر علي مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد بسبب تكون منخفض حراري وعلى إثره ترتفع درجات الحرارة على معظم الأنحاء، كما تتكون السحب المتوسطة قد يتساقط منها بعض الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري.

وعن حالة البحر المتوسط، فيتوقع الخبراء، أن تكون معتدلة، حيث ترتفع الأمواج من 1.5 متر إلى 2.25 والرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فتكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الأمواج من متر إلى 1.75 والرياح السطحية جنوبية غربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 18 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 21 درجة، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 22 درجة، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى 22 درجة.

عاجل