رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فحص أكثر من ألف مواطن خلال قافلة طبية في دمياط

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت قافلة طبية نظمتها مديرية صحة دمياط، في قرية أم الرزق التابعة لمركز كفر سعد، على مداري يومين، من توقيع الكشف الطبي على 1106 أشخاص، وصرف العلاج لهم بالمجان.
 

وقال الدكتور السيد عبد الجواد مدير مديرية صحة دمياط، في بيان صحفي، اليوم الخميس، إن الدكتورة منال عوض محافظ دمياط قد تلقت تقريرًا من مديرية الصحة تضمن نتائج القافلة الطبية التى تم إطلاقها على مدار يومى الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع بقرية أم الرزق بمركز كفر سعد، ضمن الخطة التى يتم تنفيذها بالتعاون بين محافظة دمياط ووزارة الصحة والسكان للوصول بالخدمات العلاجية لأهالى القرى، وفي إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".
 

وأوضح أنه تردد على القافلة 1106 مواطنين، تم تحويل 17 حالة من بينهم لتلقى العلاج اللازم بالمستشفيات وكذا استصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لــ 3 حالات ، وأيضا إجراء ٢٥١ تحليلا معمليا وفحص ٣٩ حالة بالأشعة و٣٦ حالة بالسونار، وصرف العلاج اللازم بالمجان.
 

وأوضح أن تلك القوافل التى يتم تنفيذها بشكل دورى تتضمن عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية ومعملا ووحدتين للأشعة وصيدلية، لافتا إلى أنه تم عقد فصل لاجراء امتحانات محو الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار.

عاجل