رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق فعاليات «بيت الثقافة» بمركز جمال عبدالناصر في الإسكندرية اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

ينظم مركز جمال عبدالناصر الثقافي، التابع لصندوق التنمية الثقافية، اليوم الخميس، أولى لقاءات "البيت" الشهرية تحت عنوان "ساعة عصاري بين النص والشاشة"، وذلك بمقر المركز شرق الإسكندرية.

وأشار المركز - في بيان- إلى أن اللقاء يتضمن مناقشة الفيلم الروائي القصير ساعة عصاري من إخراج شريف البنداري، وبطولة الفنان الراحل صلاح مرعى، والفنان باسم سمرة، وسهام عبدالسلام، إلى جانب مناقشة نص "آخر النهار"، وهو متتالية منزلية ضمن المجموعة القصصية حجرتان وصالة للكاتب الراحل ابراهيم أصلان، والذي أخذت عنه فكرة الفيلم.

وأوضح البيان أن لقاءات "البيت" هي نتاج جلسات استمرت على مدار ثلاثة أشهر لمجموعة من المؤثرين في الحقل الثقافي السكندري، وهم: الشاعر والكاتب المسرحي ميسرة صلاح الدين، والكاتبة هبة يونس، وشاعر العامية أحمد عبد الموجود، والناقدة ريم أبو الفضل.

يشار إلى أن "بيت الفن والثقافة.. بيت الكتاب والفنانين" هو لقاء شهري متنوع يناقش العديد من القضايا والموضوعات المطروحة على الساحات الفنية والأدبية والاجتماعية، ويهدف إلى تعميم الفعل الثقافي والترويج لمختلف أجناسه، ونشر استراتيجية ثقافية نابعة عن وعي فكري وحضاري وثقافي آمن وتعزيز الوعي الثقافي وتبادله بين أصحاب الفكر.

كما تهدف لقاءات البيت إلى إتاحة مساحة لأى تجربة أو مبادرة واعدة، و تسليط الضوء على شخصيات بارزة لها بصمات واضحة في المجالات الإبداعية والأدبية والاجتماعية والاقتصادية، ومناقشة قضايا تهم المجتمع وتخدمه في عملية التطور والتمكين، على أن يكون اللقاء بمثابة مظلة رئيسية يتفرع من خلالها أنشطة أخرى ثقافية.

عاجل