رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بريطانيا ترغب في رؤية البوسنة والهرسك دولة أوروبية ديمقراطية ومستقرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعرب السفير البريطاني لدى الأمم المتحدة جيمس كاريوكي، اليوم الأربعاء، عن رغبة بلاده في أن ترى البوسنة والهرسك تمضي قدمًا كدولة أوروبية ديمقراطية ومستقرة ومزدهرة.


وقال كاريوكي في اجتماع مجلس الأمن الدولي حول البوسنة والهرسك، وفقا لما اورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، "نرحب بتشكيل حكومة جديدة لاتحاد البوسنة والهرسك"، مشيرا إلى أن وجود حكومة فاعلة أمر حيوي للمساعدة في مواجهة الأطراف المعاية وإحراز تقدم في التكامل الأوروبي الأطلسي وتنفيذ الإصلاح.


ودعا السفير البريطاني جميع الجهات الفاعلة في البوسنة والهرسك على تنحية المصالح الضيقة جانبًا ، وتعزيز السياسات التعاونية والبناءة في الفترة المقبلة ويشمل ذلك وقف محاولات إحباط الحوكمة والعمل معًا للاتفاق على بديل للتعديل الدائم لدستور الاتحاد قبل مايو 2024.


وأوضح أنه من الضروري أكثر من أي وقت مضى أن يواصل مجلس الأمن دعمه لتنفيذ اتفاق دايتون للسلام.


وأضاف السفير البريطاني لدى الأمم المتحدة جيمس كاريوكي أن "المملكة المتحدة تظل ملتزمة بشدة باتفاقية دايتون للسلام والهياكل الدولية المرتبطة بها"، مضيفا أننا "نرحب بكل الجهود المبذولة للوفاء بالشروط المحددة لإغلاقها بما في ذلك معايير 5 + 2، ونحن لا نزال عضوا ملتزما في مجلس تنفيذ السلام لدعم السلامة الإقليمية والبنية الأساسية للبوسنة والهرسك كدولة واحدة ذات سيادة ، تتألف من كيانين".

عاجل