رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«رويال جروب» الإماراتية تبيع الأسهم الأمريكية وسط مخاوف من ركود عالمي

نشر
مستقبل وطن نيوز

دخلت مجموعة "رويال جروب"، ومقرها أبوظبي، في صفقات بيع على المكشوف بمليارات الدولارات مقابل الأسهم الأمريكية، وفق ما قاله أشخاص مطلعون على الأمر، وذلك في رهان منها على أن المخاوف المتزايدة من الركود، ستضغط على أسواق الأسهم.

في بداية العام، تحوّلت نظرة المجموعة للأسهم إلى سلبية، واستبدلت جزءًا كبيرًا من محفظتها بسندات خزانة أمريكية قصيرة الأجل، بحسب الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن المعلومات خاصة.

وأضافوا أن الشركة التي يرأس مجلس إدارتها مستشار الأمن القومي الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، تستثمر أيضاً في السلع والعملات المشفرة.

كانت بلومبرج قد ذكرت في أكتوبر، أن المجموعة التي تساعد في إدارة واحدة من أكبر ثروات الأسر المالكة في العالم من خلال شبكة واسعة من الشركات التابعة، خططت لضخ ما يصل إلى 10 مليارات دولار في الأسهم الأمريكية والأوروبية، وفي غيرها من الأصول التي تضررت من المخاوف بشأن حدوث تباطؤ في الاقتصاد العالمي.

وحققت الشركة أرباحاً من بعض استثماراتها في الأسواق الأمريكية في أواخر العام الماضي، بحسب الأشخاص المطلعين، وكانت تجري مراجعة لأداء الأسهم التي قامت بشرائها هناك، مضيفين أن المجموعة ستسعى إلى زيادة تعرضها للأسواق الأمريكية، بمجرد أن تتحسن التقييمات، وحين يقدّم بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إشارات على أنه يستعد لخفض أسعار الفائدة.

لم يتضح على الفور أي الأسهم أو القطاعات التي تراهن عليها "رويال جروب"، ولم ترد إدارة الشركة على طلبات للتعليق.

عاجل