رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الأوبرا يفتتح معرضين في قاعتي صلاح طاهر وزياد بكير غدًا

نشر
دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية

يفتتح الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا المصرية، معرضين للفن التشكيلي، مساء غد الخميس، الأول بعنوان "حواديت" للدكتور زكريا أحمد حافظ، والثاني بعنوان "أنا والأستاذ"، بقاعتى صلاح طاهر وزياد بكير للفنون.

وذكرت دار الأوبرا المصرية - في بيان اليوم الأربعاء- أنه من المقرر أن يتم افتتاح معرض "حواديت" للدكتور زكريا أحمد حافظ أستاذ ووكيل كلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا الأسبق، في السادسة مساء الغد، وتستمر فعالياته حتى يوم الثلاثاء الموافق 16 مايو الجارى، بقاعة صلاح طاهر، ويضم 20 لوحة بالخامات المختلفة، والتي تدور حول الحواديت الأسطورية من التراث الشعبى المصرى.

ونوهت الأوبرا إلى أن الفنان الدكتور زكريا أحمد حافظ، له عدة مشاركات دولية فى أمريكا (نيو جيرسى، نيويورك، كاليفورنيا)، إسبانيا (مدريد)، النمسا، إنجلترا وفرنسا، إلى جانب العديد من المعارض المحلية فى القاهرة والمنيا.

وأضافت الأوبرا أنه من المقرر أن يتم افتتاح المعرض الثاني "أنا والأستاذ"، فى السادسة والنصف مساء الغد بقاعة زياد بكير للفنون.

وأشارت الأوبرا إلى أن المعرض يضم 40 عملا فنيا من الخامات المختلفة لأربعة فنانين هم السيدة إبراهيم أنور أستاذ طباعة المنسوجات بكلية التربية النوعية بجامعة عين شمس، وهي فنانة تشكيلية رائدة فى مجال التجريب بالخامات والأساليب الطباعية و3 من الفنانين الذين تتلمذوا على يديها وهم كل من على محمد نور الشريف، وسام محمد إبراهيم ومروة ماهر عبد الحليم، وتستمر فعاليات المعرض حتى يوم الثلاثاء 16 مايو الجارى.

عاجل