رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ميناء دمياط يستقبل 5 وحدات نهرية لشحن وتفريغ البضائع

نشر
ميناء دمياط
ميناء دمياط

استقبل ميناء دمياط 5 وحدات نهرية (بارجات) تابعة لشركة النيل الوطنية للنقل النهري وقامت بتفريغ شحنة تقدر بحوالي 2056 طن أسمنت معبأ أبيض قادمة من محافظة المنيا.
 

وذكرت هيئة الميناء - في بيان اليوم الأربعاء- أن تلك الوحدات النهرية تقوم حاليًا بتحميل شحنة تبلغ حوالي 2500 طن قمح تابع للهيئة العامة للسلع التموينية متجهه إلى صوامع إمبابة.
 

وأوضحت أن ذلك يأتي في إطار توجيهات وزير النقل المهندس كامل الوزير بتعظيم الاستفادة من وسائط النقل المتعددة المتوفرة بميناء دمياط، وعلى رأسها النقل النهري؛ استكمالًا للتنسيق المستمر بين هيئة الميناء وشركة النيل الوطنية للنقل النهري والشركة العامة للصوامع والتخزين (صوامع دمياط).
 

من جانبه، وجه رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط اللواء بحري أحمد حواش بتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لسرعة التفريغ والشحن على متن تلك الوحدات ومغادرتها في التوقيت المحدد خاصة مع الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة النقل بنقل البضائع عبر نهر النيل.
 

وقال إن نقل البضائع عبر نهر النيل يعد من أرخص وسائل النقل وأقلها تكلفة، وهو ما ينعكس على خفض أسعار السلع والبضائع التي يتم نقلها من خلال هذه المنظومة لما لذلك من قيمة مضافة كبيرة كأحد وسائط النقل المتعددة داخل ميناء دمياط والذي يعطي للميناء ميزة تنافسية كبيرة.

عاجل