رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير النقل يعلن إنجاز 45% من الخط الأول للقطار الكهربائي السريع

نشر
مستقبل وطن نيوز

شارك وزير النقل والمواصلات، الفريق كامل الوزير في الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، أثناء مناقشة الاتفاقية الموقعة بين الهيئة القومية للأنفاق ومجموعة من البنوك بضمان هيئة تنمية الصادرات الألمانية، وأيضا الاتفاقية الموقعة بين الهيئة القومية للأنفاق ومجموعة من البنوك بضمان هيئة تنمية الصادرات الإيطالية لتمويل القطار الكهربائي السريع .

كما تحدث عن إنشاء "تجارة ترانزيت"، وقال "كل الكلام ده لربط مصادر الإنتاج زراعي أو صناعي أو سياحي أو تعديني أو خدمي لازمنا إنشاء ممرات لوجستية تنموية ترتكز على المناطق البحرية وربطها بمصادر الإنتاج من خلال شبكات سكك حديدية"، مشيرًا إلى العمل على تطوير 10 آلاف كيلو متر.

وأشار إلى وجود قطارات كهربائية سريعة في عدد من الدول العربية، وقال "مصر مش أقل من ذلك".

وأوضح أن القطار الكهربائي السريع ممتد 2000 كيلو، وقال الوزير "شغالين على الأرض جسور ومحطات شركات وطنية مصرية بالجنيه المصري في الخطوط الثلاثة مع بعض خلصنا 45% من الخط الأول".

وأضاف "إنهاردة جايين لاستكمال الحلقة وجايين نكمل القانون بالقرض، موضحًا "قرض حسن تمامًا"، لتحقيق التوجيه والهدف الرئيسي الذي نعمل عليه منذ أكتوبر 2021 أن نجعل مصر مركزا للتجارة العالمية واللوجستيات.

وعرض فيديو توضحي للأعمال الإنشائية وشق الطرق في الجبال ، قائلا : ""42 شركة وطنية مصرية في المحطات فتح بيوت الناس والشغل والإنتاج، جايين لحضراتكم وده نهجنا شغالين مش لسة بنفكر علشان نكسب وقت نفسي نسبق بكم وبالشعب المصري إن شاء الله".

 

عاجل