رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جنايات الإسكندرية تقضى بالإعدام شنقًا لشقيقين بتهمة القتل العمد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، وبإجماع الآراء بالإعدام شنقًا لشقيقين، بتهمة القتل العمد، بعد استطلاع رأي فضيلة المفتي في إعدامهما، وألزمتهما بسداد المصاريف الجنائية.


صدر الحكم برئاسة المستشار بلال محمد إبراهيم أبو السعود رئيس المحكمة، وبعضوية كل من المستشار شريف محمد مجدى الجندي، والمستشار رامه سعد محمد، وسكرتير المحكمة مصطفى عبد العظيم.


وبدأت وقائع القضية المقيدة بعام 2022، جنايات قسم شرطة برج العرب، حين تلقى مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة برج العرب، يفيد بقيام المتهمين بالتعدي على المجنى عليه قاصدين إزهاق روحه، مما أدى إلى وفاته.


وكشفت التحريات التي أجرتها الأجهزة الأمنية بالإسكندرية، أن الواقعة بدأت بمشاجرة بين المجني عليه، وبين المتهم الأول الذي تواصل مع شقيقه، وأبلغه بالمشادة، فتوجه كل متهم على حدة إلى محل عمل المجنى عليه بأحد المقاهي، واستخلص المتهم الأول شومة وترصد للمجني عليه مستترا خلف إحدى السيارات المتواجدة بالطريق العام، وعند خروج المجني عليه من عمله مستقلا دراجة بخارية، باغت المتهم الأول المجني عليه بالضرب بشومه، فسقط على الأرض.


وأضافت التحريات أن المتهمين استمرا في ضرب المجني عليه بأيديهم وأرجلهم بمناطق متفرقة في جسده قاصدين إزهاق روحه، حتى فارق المجني عليه الحياة بعد نقله إلى المستشفى متأثرًا بإصابته.
تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق؛ وعقب انتهاء التحقيقات، قررت النيابة إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها المتقدم.
 

عاجل