رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المشدد 15 سنة للمتهم بقتل ابنة زوجته بعصا المكنسة في الإسكندرية

نشر
محاكمة
محاكمة

قضت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار أحمد محمد عبد الوهاب أبو عمر رئيس المحكمة، بمعاقبة المتهم بقتل ابنة زوجته بالسجن المشدد غيابيا 15 سنة، مما أسند إليه وألزمته بالمصاريف الجنائية، لاتهامه بضرب أفضى إلى موت.

تعود أحداث القضية المقيدة برقم 14927 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة الدخيلة، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا من مأمور قسم شرطة الدخيلة يفيد ببلاغ من والدة الطفلة المجنى عليها، بتعرض ابنتها للضرب من قبل المتهم، مما أدى إلى وفاته بدائرة القسم.

كشفت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة الدخيلة، أنه حال عودة المدعوة " ر.ن.ح" والدة المجنى عليها من مهام عملها إلى منزلها، أبصرت ابنتها المجنى عليها " ك.ك.م"، والتى لم تبلغ من العمر 6 سنوات مغشيا عليها وملقاة أرضا وتعانى من تشنجات إثر قيام المتهم " م.ع.ع" بالتعدي عليها بالضرب لتقويم سلوكها مستخدما فى التعدي أداة "عصا مكنسة"، فنتج عن ذلك التعدي إصابتها الوارد بتقرير مصلحة الطب الشرعي والتي أودت بحياتها.

وأضافت والدة المجنى عليها، أن المتهم تزوجها بعد طلاقها من والد المجنى عليها وكان دائم التعدي عليها، ودلت التحريات على قيام المتهم بالتعدي الدائم على الطفلة المجنى عليها ظنا منه بتقويم سلوكها، ولم يقصد من ذلك قتلها ولكن الضرب أفضى إلى موتها.

 وتبين من تقرير مصلحة الطب الشرعي، وجود عدة كدمات منتشرة بالظهر والعنق والوجه والأطراف الأربعة وسحجات مغطاه بمساحات مختلفة، وتعزى الوفاة للإصابات الرضية بالرأس بما أحدثته من نزيف بالمخ، مما أدى إلى وقف وظائف المخ وتوفيت، وأن المتهم قد ارتكب الجناية والجنحة المعاقب عليها بمتقضى نصوص القانون، ولذلك وبعد الاطلاع على مواد قانون الإجراءات الجنائية قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها على المتهم.
 

عاجل