رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأمم المتحدة للفنون تمنح سمية الخشاب الدكتوراه الفخرية في الاحتفال بعيد الأب

نشر
سمية الخشاب
سمية الخشاب

باتت الفنانة سمية الخشاب حديث وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية عقب حضورها فعاليات الدورة السابعة من الاحتفال بعيد الأب والتي تنظمها منظمة الأمم المتحدة للفنون، بعد أن تم منح سمية الخشاب الدكتوراه الفخرية. 

سمية الخشاب 

ومنحت منظمة الأمم المتحدة للفنون الدكتوراه الفخرية للفنانة سمية الخشاب، إضافة إلى عدد  جوائز الإبداع الفني لعدد من الشخصيات من بينهم ماجدة نور الدين، وعصام السقا وأحمد فهيم وحمزة العيلى والإعلامية دينا حويدق وغيرهم .

سمية الخشاب 

وانطلقت مساء أمس الأحد من مقر الجمعية الملكية برمسيس الدورة السابعة من الاحتفال بعيد الأب والتى تنظمها منظمة الأمم المتحدة للفنون برئاسة دكتور نبيل رزق وتم منح درع الأب القدوة لعدد من الفنانين والشخصيات العامة بحضور وزيرة التضامن د نيفين القباج .

سمية الخشاب 

وخلال الحفل تم منح تكريم الأب القدوة لعدد من الشخصيات في مختلف المجالات، أبرزهم الفنان أحمد فرحات، الموسيقار هاني مهني المؤلف أيمن سلامة، اسم الفنان الراحل سيد درويش وتسلمها حفيده محمد حسن سيد درويش، واسم الراحل محمد لطيف تسلمها حفيده محمد خالد لطيف، اسم الراحل مختار التتش تسلمها حفيدته نادية، وغيرهم. 

سمية الخشاب 

ولدت سمية الخشاب بمحافظة الإسكندرية يوم ٢٠ أكتوبر ١٩٧٦، والتحقت بكلية التجارة جامعة الإسكندرية، ثم درست في معهد الكونسرفتوار بالإسكندرية، وفي عام ١٩٩٨ بدأت مشوارها الفني بالغناء، ولكن اتجهت إليها أنظار المخرجين والمؤلفين، لتشارك في أولى تجاربها في مجال التمثيل في مسلسل “الحساب”، مع صلاح السعدني، والذي نصحها بتأجيل مشوارها الغنائي والتفرغ للتمثيل، وفي مجال التمثيل قدمت العديد من الأدوار الهامة وشاركت في عدد كبير من الأفلام والمسلسلات.

سمية الخشاب وأحمد سعد

تزوجت سمية خشاب من الفنان أحمد سعد عام ٢٠١٧، وشاركت صور عقد قرانها على الفنان أحمد سعد في يوم ٢٠ من شهر فبراير في  عام ٢٠١٧، فيما واجهت علاقة الارتباط بين أحمد سعد وسمية الخشاب العديد من المواقف الصعبة والمشاكل، وبدأت هذه المشاكل بينهما، وفي عام ٢٠١٩ أعلن الفنان أحمد سعد انفصاله عن سمية الخشاب وتفرغه لتربية ولديه، لتعلن بعدها سمية الخشاب أنهما تشاجرا وأن أحمد ضربها بالخاتم الخاص به في ظهرها مما أدى إلى انفجار الطحال، وقامت برفع قضية طلاق لوقوع الضرر.

سمية الخشاب