رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فعاليات اليوم الأول من الملتقي التدريبي لقيادات وكوادر حزب «مستقبل وطن»

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد «الملتقى التدريبي» الذي نظمه حزب «مستقبل وطن»، لتعزيز قدرات قيادات وكوادر الحزب - في يومه الأول - على أن الحراك الداخلي الذي يشهده «مستقبل وطن» على الصعيد التنظيمي، جزء من استراتيجية الحزب، التي تستهدف العمل بشكل «مؤسسي»، عبر امتلاك «تنظيم قوي وفاعل على أرض الواقع، يمكن الحزب من نشر رؤيته وأفكاره»، بالإضافة إلى لائحة تنظيمية شفافة تحدد اختصاصات كوادر الحزب، كل حسب موقعه في الهيكل التنظيمي.

وكان حزب مستقبل وطن شهد، أمس، أولى أيام فاعليات «الملتقى التدريبي لتعزيز قدرات قيادات وكوادر الحزب»، بعقد جلسة «حزب مستقبل وطن.. أفكار ومبادئ»، التي تضمنت شرحا لرؤية الحزب وأهدافه واستراتيجياته، في حضور قيادات الحزب.

محاور الملتقي التدريبي لـ«مستقبل وطن»

وتتناول أبرز محاور الملتقى، بحسب المهندس أشرف رشاد الشريف نائب رئيس الحزب، والأمين العام للحزب، رؤية ورسالة وأفكار ومبادئ وإيديولوجيا الحزب واتجاهه السياسي، ومراحل تطور العمل داخل الحزب"، وأهمية «شبكات التواصل الاجتماعي» التي ازدادت أهميتها بمرور الوقت، لتصبح مكون أساسي في العمل السياسي.

 المهندس أشرف رشاد الشريف نائب رئيس الحزب، والأمين العام للحزب

 

حراك حزبي يتزامن مع الحوار الوطني

من جهته، أوضح النائب أحمد عبدالجواد نائب رئيس الحزب وأمين التنظيم، أن حزب «مستقبل وطن»، يستهدف العمل بشكل «مؤسسي»، عبر امتلاك «تنظيم قوي وفاعل على أرض الواقع، يمكن الحزب من نشر رؤيته وأهدافه ومبادئه»، بالإضافة إلى «لائحة» شفافة تحدد اختصاصات كوادر الحزب، كل حسب موقعه في الهيكل التنظيمي.

 

النائب أحمد عبدالجواد نائب رئيس الحزب وأمين التنظيم

وأشار عبدالجواد، إلى أن الحراك داخل الحزب، واللقاءات التنظيمية التي شهدها خلال الفترة الماضية، تمثل أهمية كبيرة، في اللحظة الراهنة، وخاصة أنها تتزامن، مع الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويتابعه عن كثب.

 

 

 

أهمية تدريب وتثقيف قيادات حزب «مستقبل وطن»

بدوره، نوه النائب حسام الخولي نائب رئيس الحزب، إلى الأهمية التي تضطلع بها عملية «تدريب وتثقيف قيادات الحزب، ودورها في نقل هذا التدريب إلى الكوادر».

 النائب حسام الخولي نائب رئيس الحزب

 

 

ملتقى مفتوح لكل قيادات الحزب

من جانبه، وصف النائب أحمد دياب الأمين العام المساعد وأمين شؤون الثقافة والفنون والرياضة بالحزب، «الملتقي التدريب»، بأنه «ملتقى مفتوح لكل قيادات الحزب، في جميع المحافظات»، لافتا إلى أن الملتقى «جاء في توقيت هام جدا، يشهد إعادة تشكيل الهيئات الأمانة المركزية والأمانات النوعية داخل الأمانة المركزية وباقي تشكيلات المحافظات والأقسام والمراكز».

 

النائب أحمد دياب الأمين العام المساعد وأمين شؤون الثقافة والفنون والرياضة بالحزب

 

 

الشريحة المستهدفة من الملتقي التدريبي

وحول الشريحة التي يستهدفها الملتقي في المرحلة الأولى، قال المهندس أحمد الجندي أمين سر لجنة التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة بمجلس الشيوخ وأمين التدريب والتثقيف بالحزب، إن «الملتقي، عبارة عن ملتقيات حوارية، تستهدف إثراء كوادر الحزب وتبادل الخبرات سواء من داخل الحزب أو خارجه»، لافتا إلى أن أول شريحة يستهدفها الملتقى، هي كوادر المحافظات: أمين المحافظة، وتنظيم المحافظة، والأمناء المساعدين».

المهندس أحمد الجندي أمين سر لجنة التجارة والصناعة بمجلس الشيوخ وأمين التدريب والتثقيف بالحزب

 

 

الأهمية السياسية لتوقيت الحراك داخل الحزب

وعن الأهمية السياسية لتوقيت الحراك الجاري داخل «مستقبل وطن»، أوضح الدكتور محمد كمال المستشار السياسي لرئيس الحزب، أن «مصر على أعتاب مرحلة مهمة جدا في قلبها استحقاقان انتخابيان: رئاسي، فبرلماني، وبالتأكيد سيكون لحزب مستقبل وطن دورا أساسيا في هذه الانتخابات».

الدكتور محمد كمال المستشار السياسي لرئيس الحزب

وفي السياق، قال النائب عصام هلال الأمين العام المساعد، إن «الحياة السياسية الطبيعية والصحية، لا يمكن أن تدار دون أحزاب قوية»، مشيرا في هذا الصدد إلى «ما يملكه حزب مستقبل وطن، من قدرات، وكونه الحزب الوحيد الذي يغطي جمهورية مصر العربية تنظيميا».

 

 

 

موقف الحزب من الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات

وفيما يتعلق بموقف الحزب من الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات، قال النائب علاء عابد نائب رئيس الحزب، إن أحد مفردات الحوار الوطني الجاري، كان توجيه الرئيس السيسي بوجود إشراف قضائي كامل على الانتخابات، وهي الخطوة التي نؤيدها كحزب، باعتبارها الضمانة لانتخابات نزيهة وصحيحة.

النائب علاء عابد نائب رئيس الحزب

وفي هذا الإطار، أوضح النائب جمال حلمي السعيد عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن العمل السياسي، أشبه بمثلث، قاعدته هو العمل الحزبي، وضلعاه البرلمان، والمجالس المحلية".

 

النائب جمال حلمي السعيد عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب
عاجل