رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«وسيلة للتبادل الثقافي».. مشاركون في معرض تونس للكتاب عن أهمية المعارض الدولية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد عدد من الناشرين المصريين أن معارض الكتاب الدولية تعد وسيلة مميزة للتبادل الحضاري والثقافي بين الدول والشعوب، ونشر ثقافة السلام والتواصل الإيجابي بين الشعوب والتعرف على ثقافات العالم من خلال المشاركين في فعاليات معرض تونس الدولي للكتاب.

قال عيد إبراهيم صاحب دار إبداع للنشر والتوزيع ومنسق اتحاد الناشرين المصريين - في تصريحات صحفية على هامش المشاركة في المعرض - إن المعرض مختلف عن الأعوام السابقة فهذا العام يتميز بزيادة عدد المشاركين المصريين والعرب، مؤكدا أن المشاركة المصرية تعتبر قوام أي معرض عربي، حيث تشارك فيه حوالي من 60 إلى 70 من دور النشر المؤثرة في العالم العربي والجمهور التونسي يبحث عن دور العرض المصرية.

وأضاف أن معارض الكتب العربية تمثل نافذة الكتاب وموعدا سنويا للقراء والمثقفين والناشرين لما تتضمنه من برامج تثري الثقافة العربية، وتعتبر منبرا مفتوحا على كل الثقافات تظهر الإبداعات الأدبية بكل مجالاتها الشعرية والروائية والنقدية والفكرية والسياسية والعلمية، وهي عارضة لنتاجات النخب المخضرمة للأجيال الصاعدة.

وطالب مدير دار مفكرون الدولية للنشر والتوزيع بمصر وليد عبدالمجيد، بضرورة وأهمية تعزيز دور المكتبات المدرسية لتشجيع الطلاب والطالبات على القراءة، والدور الفعال الذي يجب أن يمارسه الوالدان في زرع حب الكتاب في الطفل.

عاجل