رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس شعبة المخابز: لا مساس بسعر ووزن رغيف الخبز المدعم

نشر
رغيف خبز
رغيف خبز

علق عبد الله غراب رئيس شعبة المخابز على رفع أسعار السولار بمقدار جنيه وتأثيراته على أسعار الخبز في المخابز الافرنجية والسياحية  قائلاً : " بالنسبة لزيادة سعر السولار جنيهاً لكل لتر أثر على التكلفة  بمقدار 14 جنيها في كل جوال بقرش لكل رغيف حتى أعلنت وزارة التموين تحمل الفارق السعري وحدث.   
ووجه غراب رسالة للمواطنين -خلال  مداخلة هاتفي  مع برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON-قائلا : "بطمن المواطن ان رغيف الخبز المدعم على بطاقة التموين سيتم الحافظ على سعره ووزنه كما هو ".
 وكشف أن عدد المخابز على مستوى الجمهورية تبلغ   نحو  30 ألف مخبز منهم 15 ألف  مخبز تعمل بالغاز و15 ألف أخرى تعمل بالسولار.
وحول مقدار تحريك الأسعار في خبر المخابز الافرنجية والسياحية أوضح: " خلاف رغيف التموين ستتحرك الأسعار  في الأنواع الأخرى لكنها  ستكون محدودة خاصة ان السولار منتج هام واستراتيجي ويدخل في كل شيء".
وكشف أن الشعبة سوف نعقد اجتماعا مع المخابز الافرنجية والسياحية وذلك لبحث مقدار الزيادة مؤكداً أن تحريك الأسعار بمقدار  زيادة  سعر االسولار والذي تحرك بنسبة 14% وتباعاً سيرتفع  سعر الغريف بواقع 15% مشدداً : لن تتجاوز هذه النسبة ولن تروا مغالاة في الأسعار ".
وأعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، رفع سعر لتر السولار جنيه واحد، وتثبيت أسعار البنزين بأنواعه والمازوت لغير استخدامات الكهرباء والصناعات الغذائية الخميس الماضي ، وذلك بعد اجتماعها مساء الأربعاء، وذلك حسب بيان وزارة البترول .

عاجل