رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشرقية تستقبل 23 ألفًا و583 طن قمح جديدة

نشر
توريد القمح
توريد القمح

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أهمية محصول القمح، الذي يعتبر من أهم المحاصيل الاستراتيجية بالمحافظة لأهميته الغذائية، وما يحققه من عائد اقتصادي، حيث يُنشط الصناعة الغذائية، باعتباره مادة أولية للعديد من الصناعات الغذائية، وسلعة رئيسية في التجارة الداخلية والخارجية.

وشدد المحافظ، على ضرورة تكثيف أعمال المتابعة لعملية التوريد مع تفعيل دور اللجان المُكلفة باستلام محصول القمح من المزارعين وتخزينه بطريقة جيدة، كذلك التأكد من جودة الأقماح الموردة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها.

من جانبها، أوضحت فايزة عبدالرحمن، وكيلة وزارة التموين في الشرقية، أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ 23 ألفًا و583 طنًا و803 كيلو قمح، ليصل إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى الآن 265 ألفًا و590 طنًا و615 كيلو، مشيرة إلى جاهزية جميع المواقع التخزينية لاستقبال الأقماح المحلية.

وأشارت عبدالرحمن، إلى التزام الجهات المسوقة بالتأمين على كميات الاقماح المحلية التي يتم تسويقها ضد جميع الأخطار “السرقة - خيانة الأمانة – التلف -  أي مخاطر يتعرض لها القمح” من خلال شركات التأمين بمعرفتها وعلى نفقتها، لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية.

عاجل