رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشارلز الثالث يؤدي القسم ملكًا لبريطانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أدى الملك تشارلز الثالث، منذ قليل، القسم ملكًا للمملكة المتحدة، في مراسم التنصيب التي حضرها عدد كبير من رؤساء الحكومات ووفود الدول.

ووعد الملك، بدعم الدين البروتستانتي المُصلح الذي أنشأه القانون، والحفاظ على استقرار كنيسة إنجلترا بشكل غير قابل للانتهاك، وفقًا لصحيفة “الجارديان".

وقال تشارلز: "أنا تشارلز، أقف بإخلاص وبصدق أمام الله، وأشهد وأعلن أنني بروتستانتي مخلص، وأنني وفقًا للقصد الحقيقي للتشريعات التي تضمن الخلافة البروتستانتية على العرش، سوف أؤيد وأحافظ على التشريعات المذكورة بأفضل ما في وسعي وفقًا للقانون".

جدير بالذكر أن القسم كان مختلفًا عن القسم الذي أدلت به الملكة إليزابيث، والدة تشارلز في عام 1953، إذ أُضيفت المقدمة التي ألزمت الملك بشكل خاص بأنه "سيسعى إلى تعزيز بيئة يمكن للناس من جميع الأديان والمعتقدات العيش فيها بحرية".

ويحضر حفل تنصيب الملك تشارلز الثالث ملوك ورؤساء العالم وكبار رجال الدول من جميع أنحاء العالم، منهم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذي يشارك نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما شارك مدبولي في حفل الاستقبال الذي استضافه الملك تشارلز الثالث، بقصر باكنجهام، لرؤساء الدول والحكومات والوفود المشاركين في مراسم التتويج.

ونقل رئيس الوزراء إلى الملك تشارلز الثالث، تحيات وتهنئة الرئيس السيسي، وتمنياته بالخير والازدهار للمملكة المتحدة في عهد الملك تشارلز الثالث.

عاجل