رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدبولي يستعرض مع رؤساء حكومات جهود مصر في استقبال الوافدين السودانيين

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عددًا من رؤساء الحكومات والوفود المشاركة في مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث، ملكًا للمملكة المتحدة البريطانية.

وتطرق الحديث إلى تطورات الوضع في السودان الشقيق، حيث شرح رئيس الوزراء الجهود المصرية الحثيثة لمحاولة إيجاد حل سريع للأزمة، يقي السودان وشعبه من التداعيات السلبية للصراع الجاري، مُستعرضًا جهود مصر في استقبال عشرات الآلاف من الأشقاء السودانيين الوافدين عبر الحدود، بالإضافة إلى مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتضمنت الأحاديث الثنائية اهتمامًا كبيرًا من جانب رؤساء الدول والحكومات بالفعاليات المنتظرة لافتتاح المتحف المصري الكبير، مُشيدين بما يمثله هذا المشروع الثقافي الضخم من إضافة كبيرة للتراث الإنساني العالمي، وجهد مقدر من جانب مصر في الحفاظ على الإرث الحضاري.

وشارك رئيس الوزراء، مساء أمس الجمعة، في حفل الاستقبال الذي استضافه الملك تشارلز الثالث، بقصر باكنجهام، لرؤساء الدول والحكومات والوفود المشاركين في مراسم التتويج.

ونقل رئيس الوزراء إلى الملك تشارلز الثالث، تحيات وتهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتمنياته بالخير والازدهار للمملكة المتحدة في عهد الملك تشارلز الثالث.

ويحضر مدبولي، اليوم، نيابة عن الرئيس السيسي، مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث، ملكًا للمملكة المتحدة.

عاجل