رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي بطلًا للسوبر المصري بعد الفوز على بيراميدز في مباراة ماراثونية

نشر
الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز

توج النادي الأهلي بلقب بطولة السوبر المصري بعد الفوز على نظيره بيراميدز بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الجمعة، على ملعب محمد بن زايد بالإمارات.

أحرز هدف الأهلي الوحيد في المباراة علي معلول من ركلة جزاء في شوط المباراة الإضافي الأول.

وانتهت أحداث المباراة في شوطيها بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليلجأ الفريقان للوقت الإضافي والذي حسمه الأهلي لصالحه بالفوز بهدف دون رد.

أحداث المباراة

الأهلي بدأ المباراة بداية قوية بسيطرة واستحواذ وقوة على فريق بيراميدز من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات الفريق المنافس.

ووصل الأهلي لمرمى بيراميدز في أكثر من كرة بفضل تحركات بيرسي تاو والقندوسي ومحمد شريف وأحمد عبدالقادر.

الأهلي طوال الربع ساعة الأولى من عمر الشوط الأول كان الأفضل والأكثر خطورة على المرمى من فريق بيراميدز.

بعد مرور ربع ساعة بدأ فريق بيراميدز في العودة للمباراة ومجاراة هجوم وضغط وسيطرة الأهلي بالضغط على دفاعات الأهلي والسيطرة.

وهدد فريق بيراميدز مرمى الأهلي في الفرص التي لاحت له سواء بالتسديد المباشر من خارج منطقة الجزاء على محمد الشناوي حارس الأهلي، أو عن طريق هجمة منظمة.

وأنقذ الشناوي مرمى الأهلي من فرص خطيرة لبيراميدز كانت كفيلة أن تكون أهداف، بعدما نجح في التصدي لتسديدة قوية للشيبي وأبعدها عن مرماه ببراعة.

وفي ظل ضغط بيراميدز، كان الأهلي أيضا مسيطرا على منطقة وسط الملعب، وحاول إحراز هدف التقدم ولكن دون جدوى.

وقبل نهاية الشوط الأول بـ10 دقائق لاحت للأهلي فرصا خطيرة كادت أن تكون كفيلة أن يأتي منها هدف التقدم، ولكن دفاعات بيراميدز كانت بالمرصاد.

وسدد علي معلول لاعب الأهلي تسديدة قوية من ضربة حرة خارج منطقة الجزاء ولكن أحمد الشناوي حارس بيراميدز أنقذها ببراعة.

وطوال دقائق الشوط الأول، كانت جماهير الأهلي لها مفعول السحر في المباراة، حيث ظلت تشجع فريقها طوال دقائق الشوط الأول من عمر المباراة.

وحاول الأهلي إحراز الهدف الأول له والتقدم قبل نهاية الشوط الأول، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الأهلي في الشوط الثاني بدأ بداية قوية بضغط وسيطرة واستحواذ على مرمى بيراميدز أملا في إحراز هدف التقدم.

وهدد الأهلي مرمى بيراميدز في أكثر من كرة خلال الربع ساعة الأولى من عمر الشوط الثاني.

أخطر فرص الأهلي التي لاحت له عندما مرر أحمد عبد القادر كرة خطيرة كاد أن يسددها القندوسي مباشرة في المرمى، ولكن دفاع بيراميدز ينقذها ببراعة في اللحظات الأخيرة ويبعد الكرة عن مرماه.

وأنقذ محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي، مرماه من فرصة هدف محقق أمام فريق بيراميدز، خلال المباراة المقامة بين الفريقين حاليًا على ملعب محمد بن زايد بالإمارات، في بطولة كأس السوبر المصري.

وكانت الكرة ركلة ركنية سددها لعبها بيراميدز لتصل إلى وليد الكرتي الذي سدد كرة ببراعة شديدة نحو المرمى، لكن الشناوي أنقذها بطريقة أسطورية بيده، ليبعدها عن مرمى الأهلي، ويمنع هدف محقق لبيراميدز.

وحاول الأهلي إحراز هدف الفوز قبل نهاية المباراة، ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف ويتم اللجوء للوقت الإضافي.

وفي الشوط الأول من الوقت الإضافي الأول ينجح الأهلي في الحصول على ركلة جزاء بعد عرقلة محمود كهربا داخل منطقة الجزاء سددها معلول بقوة لتسكن شباك بيراميدز.

وفي الشوط الإضافي الثاني كان الأهلي الأكثر خطورة وكان قريبا من إحراز هدف ثان، ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز مهم للأهلي يتوج به بلقب بطولة السوبر.

عاجل