رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تصل لـ1500 جنيه.. غرامة عدم التزام السائقين بالأجرة بعد تحريك أسعار السولار

نشر
موقف سيارات
موقف سيارات

فرض القانون غرامات مشددة على سائقي سيارات الأجرة غير الملتزمين بتعليمات وقوانين المرور، لاسيما ما يتعلق بنقل الركاب إلى الجهات المختلفة، أو الأجرة المحددة للمواطنين.

وتنص المادة 70 من القانون رقم 121 لسنة 2008 بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973 على أنه يعاقب بغرامة لا تقل عن 300 جنيه ولا تزيد عن 1500 جنيه على كل سائق مركبة أجرة مرخصة بالعداد أو بدونه امتنع بغير مبرر عن نقل الركاب أو تشغيل العداد أو طلب أجرًا أكثر من المقرر، أو نقل عددًا من الركاب يزيد على الحد الأقصى المقرر، أو قام بنقل ركاب من غير مواقف الانتظار المخصصة لمركبة الأجرة دون عداد.

ارتفاع أسعار السولار

كانت لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية قد قررت زيادة سعر السولار بمقدار واحد جنيه للتر يصبح سعر البيع في السوق المحلية 8.25 جنيه للتر، بدلًا من 7.25 جنيه، اعتبارًا من الساعة الثانية من صباح أمس الخميس.

وقررت اللجنة أيضًا تثبيت أسعار البنزين بأنواعه عند 8.75 جنيه للتر البنزين 80، و10.25 جنيه للتر البنزين 92، و11.50 جنيه للتر البنزين 95، وسعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والصناعات الغذائية عند 6000 جنيه للطن.

جولات ميدانية

وطالب اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، المواطنين بعدم دفع أي مبالغ مالية سوى التي حددتها وأعلنتها المحافظات نظير ركوب سيارات الأجرة، وإبلاغ مدير الموقف عن أي شكاوى حال وجود أي مخالفات من السائقين، وذلك تزامنًا مع تحريك أسعار السولار. 

وأكد الوزير، متابعة غرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية لأي شكاوى من المواطنين لسرعة اتخاذ اللازم، موجهًا باستمرار الجولات الميدانية للقيادات التنفيذية بالمحافظات على مدار اليوم في الفترات الصباحية والمسائية، لمتابعة انتظام حركة المواقف والتزام السائقين بالتعريفة الجديدة للأجرة.

كما وجه وزير التنمية المحلية بضرورة التنبيه على السائقين بوضع ملصقات خاصة بالأسعار الجديدة على سيارات السرفيس، المتضمن خط السير والأجرة المقررة، وفقًا للزيادات الجديدة وتكون واضحة أمام المواطنين.

عاجل