رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبوالغيط يجدد تأكيد أهمية الوقف الفوري للقتال في السودان حقنًا للدماء

نشر
أبو الغيط
أبو الغيط

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، مجدداً أهمية الوقف الفوري للقتال في السودان حقناً لدماء أبناء الشعب السوداني.
 

جاء ذلك خلال استقبال الأمين العام للجامعة العربية اليوم الخميس، جعفر الميرغني نائب رئيس الحزب الديمقراطي السوداني ورئيس تحالف الحرية والتغيير "الكتلة الديمقراطية".
 

وشدد الأمين العام -خلال اللقاء- على أن ما تبذله الجامعة العربية من جهود هو أمر طبيعي إزاء أزمة تواجهها دولة عضو، وهو يندرج في صلب المهام التي تضطلع بها الجامعة للسعي إلى الحفاظ على الاستقرار في دولها الأعضاء. 
 

وقال جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية -في تصريح صحفي- إن أبوالغيط استمع إلى شرح من الميرغني حول موقف ورؤى التحالف الذي يقوده والذي يضم أكثر من 35 حزباً وحركة سياسية حيال الصدام الجاري في السودان، حيث أكد الميرغني على دعم الكتلة الديمقراطية الكامل للقوات المسلحة السودانية برئاسة الفريق أول عبد الفتاح البرهان باعتبارها المؤسسة الشرعية للحكم في البلاد، كما أكد الميرغني أهمية الدور العربي والجامعة العربية في الأزمة الراهنة من أجل إعادة الاستقرار في السودان.
 

وأضاف رشدي أن الميرغني سلم الأمين العام للجامعة العربية خطاباً موجهاً من تحالف الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية، يطلب من خلاله التحرك بصورة عاجلة لوقف الاقتتال بين طرفي النزاع برعاية الجامعة العربية، والتحرك الفوري لبدء حوار سوداني- سوداني بتسهيل من الجامعة العربية.
 

كما قدم الميرغني، الشكر للأمين العام على الاهتمام الذي توليه الجامعة العربية منذ اندلاع الأحداث والتحركات التي قام بها أبو الغيط لتهدئة الأوضاع، خاصة خلال عيد الفطر المبارك.

عاجل