رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السعودية وألمانيا تناقشان التعاون في مجال الطاقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

ناقش مسؤولون سعوديون سبل التعاون في مجالات الطاقة مع مسؤولين ألمان في وقت تحاول برلين البحث عن مصادر بديلة للطاقة الروسية ودعم الاستثمارات في الطاقة المتجددة التي تمثل برنامجاً رئيسياً لديها.

زيارة وفد المملكة إلى برلين بدأت بلقاء وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان بالمستشار الألماني أولاف شولتس، وحضر اللقاء عادل الجبير وزير الدولة للشؤون الخارجية، المبعوث لشؤون المناخ.

ترأس الأمير عبد العزيز اجتماعاً بين وزارته ووزارة الاقتصاد والعمل المناخي الألمانية، وحضره نائب المستشار وزير الاقتصاد والعمل المناخي روبرت هابيك. شملت الموضوعات التي ناقشها الاجتماع؛ التعاون في مجالات الكهرباء، والطاقة النظيفة، والهيدروجين، والتعامل مع الانبعاثات، من خلال مشروعات التقاط الكربون واستخدامه وتدويره وتخزينه، ضمن نهج الاقتصاد الدائري للكربون، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

شارك في الاجتماع ممثلون عن صندوق الاستثمارات العامة الذي يمتلك عدداً من الاستثمارات الاستراتيجية في قطاعات منخفضة الكربون مثل المركبات الكهربائية، ومشاريع الطاقة الشمسية التي يهدف الصندوق فيها لتطوير 70% من قدرة توليد الطاقة المتجددة في المملكة بحلول عام 2030، ومنها استثمارات في قطاع الطاقة المتجددة مثل شركة "أكواباور" ومشروع سدير للطاقة الشمسية ومشروع شعيبة للطاقة الشمسية وقطاع المركبات الكهربائية من خلال الاستثمار في شركة السباقات البحرية الكهربائية المحدودة "E1 Series"، و"لوسِد موتورز"، و"سير".

عاجل