رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 70 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في سوهاج

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال محافظ سوهاج طارق الفقي، إن الوحدات المحلية بمختلف مراكز المحافظة أزالت 70 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وذلك ضمن الموجة 21 لإزالة التعديات، والتي بدأت فى 29 أبريل الماضي وتستمر حتى 14 يوليو المقبل. 
 

وأضاف المحافظ - فى تصريح اليوم الأربعاء - أن الحملات تأتي في إطار تطبيق القانون بكل حسم، وإزالة جميع التعديات على الأراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بنطاق المحافظة، لافتاً إلى أن الحملات تمكنت من إزالة 70 حالة تعد، شملت 29 حالة تعد على الأراضي الزراعية على مساحة 23.5 قيراط و28 سهماً، و41 حالة تعد بالمباني على أراضي أملاك الدولة بمساحة 6145 متراً مربعاً.
 

ووجه الفقي، رؤساء الوحدات المحلية، بالتنسيق مع الجهات الأمنية، وجهات الولاية، ورصد وحصر جميع حالات التعدي والتعامل معها وفقاً للقانون، والتركيز على حالات التعدي على نهر النيل والمجاري المائية، بالتنسيق مع مديرية الري، وكذا حالات التعدي بالبناء على الأراضي الزراعية.
 

وشدد المحافظ على عدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، والمرور على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى خاصة أيام الإجازات والعطلات الرسمية مع العمل على سرعة إزالة أي تعديات في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتعدين.
 

في سياق آخر، تفقد المحافظ تشغيل السوق الحضرى الجديد خلف مركز إعداد القادة في شرق مدينة سوهاج، عقب إخلاء ونقل السوق القديم من وسط الكتلة السكنية بتكلفة إجمالية بلغت 15 مليونا و933 ألف جنيه.
 

وقال المحافظ إن السوق الحضرى الجديد يأتي في إطار خطة الدولة وجهود المحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية، واستبدالها بأسواق حضارية جديدة ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتلبية مطالبهم، لافتاً إلى أن السوق الحضري الجديد يضم 114 باكية داخلية مختلفة المساحات، و74 باكية خارجية قامت المحافظة بإنشائها بساحة السوق لاستيعاب أكبر عدد من الباعة الجائلين.
 

وأضاف أن السوق يأتي ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، ويخدم 500 ألف نسمة بمدينة سوهاج، ويساهم في منع انتشار الباعة الجائلين، والحفاظ على المظهر الحضاري اللائق.
والتقى المحافظ - خلال جولته - عدداً من الباعة وأصحاب البائكات، والمواطنين المترددين على السوق، واطمئن على سير العمل وانتظام حركة البيع والشراء بالسوق، حيث عبر الجميع عن سعادتهم بالمستوى الحضاري اللائق للسوق الجديد.
 

ووجه بالبدء في أعمال رفع التراكمات والقمامة من السوق القديم، وتكثيف أعمال النظافة والتجميل، وتنسيق الموقع العام، ورفع كفاءة المنطقة، مشدداً على المتابعة المستمرة بشكل يومي للسوق الجديد، للتأكد من التزام الباعة الجائلين بأماكنهم المخصصة بالسوق الجديد، وعدم السماح بتواجد أي بائع خارج نطاق السوق.

عاجل