رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الولايات المتحدة والفلبين تبحثان تعزيز الشراكة في مختلف المجالات

نشر
كامالا هاريس
كامالا هاريس

التقت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، بالرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس جونيور، مساء الثلاثاء، في واشنطن حيث أكدا على قوة التحالف بين البلدين.
وذكر بيان على موقع البيت الأبيض الإلكتروني أن الاجتماع حضره أيضا مسؤولون حكوميون من الولايات المتحدة والفلبين وممثلون عن المجتمع الفلبيني الأمريكي، بما في ذلك رجال الأعمال وقادة المجتمع المدني.
وأكدت هاريس على أهمية زيادة توسيع العلاقات الأمنية والاقتصادية والشعبية.. كما كررت التزام الولايات المتحدة بالتمسك بالقواعد والأعراف الدولية بما في ذلك في بحر الصين الجنوبي وشددت على التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن الفلبين بموجب المادة الرابعة من معاهدة الدفاع المشترك بين الولايات المتحدة والفلبين لعام 1951. 
وبحث الجانبان تعزيز الشراكة مع خفر السواحل والتعاون البحري بين الولايات المتحدة والفلبين.. كما ناقشا تعزيز الشراكة الاقتصادية بين الولايات المتحدة والفلبين، وأشارا إلى خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن لإرسال بعثة رئاسية للتجارة والاستثمار إلى الفلبين لتنمية الاستثمار بين البلدين.
كما أكدت نائبة الرئيس الأمريكية على التزام الولايات المتحدة بسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان بما في ذلك حقوق العمل وحرية التعبير والصحافة وغيرها من المبادئ الديمقراطية وأهمية هذه المجالات للشراكة بين الولايات المتحدة والفلبين.

عاجل