رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كمال أبو رية: جمال سليمان لقبني بـ«الفنان المستغني»

نشر
الفنان كمال أبورية
الفنان كمال أبورية

كشف الفنان كمال أبو رية أنه طوال مسيرته الفنية لم يشعر أنه مظلوماً قائلاً: "أنا من زمان من صغري كانوا يقلولي بتتحارب لأنك موهوب ولم أشعر يوماً أني مظلوم وقالها لي جمال سليمان أنك فنان مستغني ولكن لما بمشي في الشارع بسمع الثناء على شغلي من قبل جمهور نقاد، أعتقد مفيش أحلى من كده".
وتابع -خلال لقاء مع برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON   -: “ لم اشعر بالظلم  في يوم من الأيام وحصلت على إشادات كافية من كبار النجوم مثل القدير الراحل محمود ياسين كلمني تليفونيا و قلي  يشرفني  الي اتكتب عنك من خيري شلبي ..إزاي  ابقى مظلوم ؟  حتى إشادات الناس في الشارع وحبهم لي يدل على أن المتلقي المصري لديه وعي وفوجئت أن الجمهور بيكلمني في أشياء لا يفهم فيها إلا المختصين”.


وأردف،"بأنه لايشعر بالظلم وأن أكثر شيء من الممكن أن يسبب له الشعور بالحزن هو أن يرى زميل له لايمثل بشكل جيد قائلاً : " مش حاسس بالظلم  شيء يضايقني لما بشوف زملاء بيمثلوا وحش بتبقى الخامة كويسة ولكن النص مش مساعد".
وشدد على أنه  لديه طريقة خاصة في انتقاء الأدوار فهو لايمكن ان يقبل بدور لمجرد الظهور ولكن  ماذا سيؤدي ويقدم قائلاً : " مش ممكن اقبل اي دور عشان أحافظ على الوجود ولازم أختار مساحة للاداء مش مهم اخد كام ولا مساحة الدور ولا كام حلقة".
وعن اكثر الأدوار المحببة لقلبه قال: " اكتر دور قريب من قلبي جمهورية زفتى  في شخصية يوسف الجندي الذي أعلن استقلال زفتى رغم أنه في بداياتي ولم أكن ناضج فنياً لكني احبه لأنه مليء بالمشاعر الوطنية".
وأوضح أنه ندم على ثلاثة أعمال من جملة ما قدمه في الدراما رافضاً تسمية هذه الأعمال.

عاجل