رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اختتام احتفالية الرباط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لعام 2022

نشر
اختتام احتفالية الرباط
اختتام احتفالية الرباط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2022

اختتمت وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) أنشطة احتفالية الرباط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لعام 2022، التي حظت برعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس.
وأفاد بيان أصدرته منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة اليوم الثلاثاء بأن الحفل الذي احتضنه مسرح محمد الخامس بالعاصمة الرباط يأتي تتويجا لعام كامل من الأنشطة المتميزة.
ونقل البيان عن المدير العام للإيسيسكو الدكتور سالم بن محمد المالك، وصفه الرباط بـ"المدينة المثقفة"، وقوله إن تاريخها كتاب وحاضرها كلمة، ومستقبلها علوم تجتاز الآفاق، وتطل منها ملايين النجوم المشعة بنوادر التراث والعلوم، وفيها يطمئن المثقفون.
واستعرض المدير العام للإيسيسكو عددا من أبرز الأنشطة التي أقيمت على مدار عام احتفالية الرباط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي، والتي بلغ عددها 260 نشاطا، معلنا أن مدينة مراكش ستكون عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لعام 2024.
وفي كلمته، أكد وزير الشباب والثقافة والتواصل المغربي محمد المهدي بنسعيد، أنه بعد عام من الأنشطة الثقافية والفنية المتميزة، يشكل اختتام احتفالية الرباط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لعام 2022، مناسبة لتسليط الضوء على الجهود الرامية لجعل الرباط عاصمة حاضرة على الصعيد الدولي.
ونوه بالتعاون الكبير بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل ومنظمة الإيسيسكو، والذي أثمر عن تنظيم عدد كبير من الأنشطة ضمن احتفالية الرباط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لعام 2022، وتسجيل 27 عنصرا تراثيا مغربيا على قوائم الإيسيسكو للتراث في العالم الإسلامي.

عاجل