رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حجازي: هدفنا توسيع قاعدة ممارسة الرياضة والاهتمام بأبناء المحافظات الحدودية

نشر
مستقبل وطن نيوز

ثمّن الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والنعليم الفنى، التعاون الوثيق والمشترك بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة، مشيرا إلى أن بناء الإنسان مسؤولية مشتركة ولا تستطيع وزارة بمفردها أن تقوم بهذا الدور ولكن يحدث ذلك من خلال التعاون والتنسيق بين كل الجهات.


جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية للاتحاد المصرى للثقافة الرياضية، فى إطار فعاليات ختام النسخة الرابعة من أولمبياد المحافظات الحدودية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بحضور الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، واللواء أحمد جمال الدين، مستشار الرئيس لشؤون المناطق النائية، وخالد شعيب، محافظ مطروح، ومحمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، مساء الإثنين.

وأوضح الوزير أنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة الاهتمام باللياقة البدنية للطلاب وممارسة الرياضة، نشهد اليوم عرسا رياضيا يجمع المحافظات الحدودية والذى يتضمن 13 لعبة، شارك فيها  25102 طالب وطالبة من المدارس من إجمالى 85 ألف مشارك.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن جميع الطلاب اليوم فائزين، حتى الطلاب الذين لم يحصلوا على مراكز، فقد فازوا باكتساب مهارات وخبرات، وتكوين صداقات جديدة من خلال هذا التجمع الهائل، لافتا إلى أن الهدف الأول هو توسيع قاعدة الممارسة الرياضية والاهتمام بأبناء مصر من المحافظات الحدودية؛ لبناء جيل متميز صحيا ورياضيا وثقافيا.

وتابع الوزير: "إننا جميعا هنا اليوم إيمانا منا بأهمية ممارسة الرياضة، وخصوصا الرياضة المدرسية، والتى تلعب دورا بارزا وفعالا فى بناء شخصية الطالب، من خلال تنمية قدراته ومواهبه الرياضية، إضافة إلى دورها الفعال فى تعديل وتغيير سلوكه، بما يتناسب مع قيم المجتمع".

وأكمل الدكتور رضا حجازى، أن ما نشهده اليوم يعد أكبر تجمع يجمع المحافظات الحدودية، فى حدث سنوى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى للسنة الرابعة على التوالى، بهدف تواصل تلك المحافظات وإدماجها فى المجتمع كجزء من وطننا الكبير، مشيرا إلى أن الممارسات الرياضية تعد العامل الرئيسى فى تحسين الصحة العامة، وتنمية الولاء والانتماء للوطن، فضلا عن دورها فى اكتشاف المواهب من أبنائنا بالمحافظات الحدودية، وتبادل الثقافات بينهم، وصولا لتعزيز قيم المواطنة لدى تلاميذ المدارس لخلق جيل صالح لبناء وطننا الغالى.

وخلال الندوة، شهد الوزراء ومستشار الرئيس لشؤون المناطق النائية ومحافظا مطروح والوادى الجديد، مسابقات ثقافية وفقرات غنائية وعروضا فنية متنوعة، كما تم تكريم الفائزين فى المسابقات الرياضية خلال النسخة الرابعة من الأولمبياد الرياضى للمحافظات الحدودية.

وتلقى الدكتور رضا حجازى درع تكريم لحثه طلاب المدارس على المشاركة فى أولمبياد المحافظات الحدودية.

رافق الوزير خلال المشاركة فى الفعاليات الدكتورة إيمان حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، وعمرو شحاتة، مدير مديرية التربية والتعليم بمرسى مطروح، والدكتورة جيهان أنور، علام مدير عام الإدارة العامة للتربية الرياضية والعسكرية بالوزارة.

عاجل